shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  فاز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2020 من الاتحاد الدولي (الفيفا)

الجمعة, 18-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز -
فاز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2020 من الاتحاد الدولي (الفيفا) الخميس متفوقا على الفائز بجائزة العام الماضي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.
وتوج ليفاندوفسكي بألقاب دوري الدرجة الأولى الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا مع بايرن واحتل صدارة الهدافين في البطولات الثلاث ليحصد جائزة الأفضل من الفيفا للمرة الأولى.
كما قاد اللاعب البالغ عمره 32 عاما بولندا للتأهل لبطولة أوروبا 2020 ونال جائزة لاعب العام من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لموسم 2019-2020 في أكتوبر تشرين الأول الماضي.
وتمنح الجائزة بتصويت من ممثلي وسائل الإعلام وقادة المنتخبات الوطنية والمدربين والجماهير.
ولم تبد السعادة واضحة بشكل خاص على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي خلال الإعلان عن فوز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .
ولكن قائمة التصويت التي كشف عنها الفيفا أظهرت مدى تأييد رونالدو لهذا الاختيار وأنه وضع ليفاندوفسكي على رأس قائمة ترشيحاته للفوز بالجائزة.
وأحرز ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم وذلك في استفتاء الفيفا على جوائز “الأفضل” لعام 2020 .
وتم الإعلان عن فوز ليفاندوفسكي بالجائزة اليوم الخميس خلال حفل الفيفا ، والذي أقيم هذا العام كحدث افتراضي في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية دون حضور المتنافسين على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.
ورغم هذا ، فاجأ السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا اللاعب البولندي ليفاندوفسكي 32/ عاما/ وسلمه الجائزة بنفسه.
وتفوق ليفاندوفسكي على رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني واللذين وصلا معه للقائمة النهائية.
وحل ليفاندوفسكي في الصدارة برصيد 52 نقطة مقابل 38 نقطة لرونالدو و35 نقطة لميسي.
ورغم عدم وضوح الساعادة على وجه رونالدو لدى الكشف عن فوز ليفاندوفسكي بها ، أكدت قائمة التصويت التي أعلنها الفيفا بعد الحفل أن ليفاندوفسكي كان الخيار الأول في قائمة ترشيحات رونالدو بصفته قائدا للمنتخب البرتغالي علما بأن أصوات قادة منتخبات العالم تحسم المنافسة على الجائزة بنسبة 25 % مقابل نسبة مماثلة لكل من الفئات الثلاثة الأخرى المشاركة في التصويت وهم مدربو منتخبات العالم والجماهير والنقاد الرياضيون.
والمثير أن رونالدو وضع ميسي كخيار ثان ثم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي كخيار ثالث.
ورغم هذا ، لم يكن رونالدو ضمن الخيارات التي سجلها ميسي وليفاندوفسكي قائدي المنتخبين الأرجنتيني والبولندي على الترتيب.
واختار ليفاندوفسكي كلا من الإسباني تياجو ألكانتارا زميله السابق في بايرن والمنضم إلى ليفربول الإنجليزي في صيف هذا العام والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان والبلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي.
وفي المقابل ، اختار ميسي كلا من نيمار ومبابي وليفاندوفسكي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)