shopify site analytics
الوقت حان لنقول كفى للإسلاموفوبيا - وفاة مسؤول على الهواء خلال مقابلة تلفزيونية (فيديو) - فرنسي يحول نفسه إلى "كائن فضائي أسود"! - سوني تصنع هاتف هو الأحدث - أبو راس يذكّر بايدن بتعهدات إنهاء دعم أمريكا للحرب على اليمن - إصابة مواطنين اثنين بنيران سعودية في صعدة - توفير الحماية للمسجد الأقصى المبارك - مسيرة حياتنا .. - المقاومة الوطنيّة وأشكالها - الجهوية الموسعة بين المركزية ولا مركزية الجزء 11 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 24-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز -


اختتام الدورة التدريبية الثانية والخاصة بالرعاية الأساسية لحديثي الولادة بمشاركة 13 مشارك ومشاركه من محافظة تعز.

‏‎برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه احمد المتوكل اختتم اليوم الاربعاء 23-12-2020 بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية الأساسية لحديثي الولادة بالتعاون مع مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الاتحاد الأوروبي.

‏‎حيث كان الهدف من الدورة التدريبية بناء قدرات العاملين الصحيين وإكسابهم المهارات الأساسية لعلامات الخطورة لدى حديثي الولادة والرعاية الخاصة للمواليد ناقصي الوزن والخدج والرعاية الأساسية للوليد وبالتالي خفض نسبة وفيات و مراضة حديثي الولادة في المحافظة.
‏‎وخلال الدورة التي استمرت خمسة أيام تعرف المشاركين على الدليل الوطني للرعاية الأساسية لحديثي الولادة، طرق تشخيص علامات الخطورة للمواليد والرعاية الأساسية للوليد والخصائص الفيزيائية والرعاية في الساعات الأولى بعد الولادة ومساعدة الوليد على التنفس والرضاعة الطبيعية والمشورة والرعاية الخاصة للمواليد ناقصي الوزن والخدج والتعامل مع ورعاية حضن الكنغر.
كما ركز التدريب على المستوى المجتمعي لتوصيل الخدمات بصورة أقرب إلى المجتمع و المناطق المحتاجة على ضوء الوضع الحالي والمتزايد في المناطق التي يصعب الوصول إليها وكذلك أشد المناطق حرماناً وسيتم تعزيز وتقوية مستوى الرعاية الصحية الأولية على مستوى المرافق الصحية و مستوى المستشفيات المرجعية لضمان تقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية ومتقدمة لإنقاذ حياة المواليد الحرجة و تخفيض معدل وفيات و مراضة حديثي الولادة.
وفي الاختتام حث مدير الصحة الانجابية الدكتوره زينب كل من يعمل في أقسام الولادة ورعاية حديثي الولادة بزيادة الوعي الصحي وخاصة في هذه الظروف وأكد على ضرورة مشاركه هذه الدورات التي تعود بالنفع على النظام الصحي وتخفيض نسبة وفيات حديثي الولادة بشكل عام ،كما ثمنت جهود الفريق الفني لمشروع الإتحاد الأوروبي وكل من ساهم في الإعداد لهذه الدورة وساهم في الاهتمام بالجانب الصحي في اليمن.
الى ذلك عبرت كلمات المشاركين و المدربين خلال الإختتام عن شكرهم لادارة مركز التدريب بمستشفى الثورة العام صنعاء للتسهيلات المقدمة لدخولهم قسم الولادة والحضانة والعنايات المركزة التي انعكست ايجابيا على جودة منهجية التدريب وما لازمتها من تطبيقات عملية اكسبتهم مهارات جديده وفتحت أمامهم مدارك فعالة وصحيحة للتعامل بشكل صحيح مع حديثي الولادة.
من جانبه أشاد فريق الدعم الفني للمشروع بجهود وزارة الصحة ممثلة بقطاع السكان وحرصهما على التعاون في بناء القدرات للكوادر الصحية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)