shopify site analytics
ملك المغرب وضع شرطا لزيارة إسرائيل - ميسي ورونالدو.. من الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء؟ - مراسم التنصيب الأمريكية.. مفارقات عبر التاريخ - روسيا تطرد دبلوماسيين اثنين من سفارة هولندا - بكين ترد على عقوبات واشنطن الأخيرة وتشبه بومبيو بـ"حشرة السرعوف" - لافروف يكشف مطالب روسيا للولايات المتحدة وإسرائيل بشأن سوريا - وقفة قبلية مسلحة بمديرية عتمة تنديدٱ بالقرار الأمريكي وتدعو إلى إستمرار الصمود - هواجس عراقية - مجلس الأمن وتحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال - نقابة بائعي اللحوم والمواشي تندد بقرار تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 30-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز -
توفي مصارع السومو، جمبولات خاتوخوف، الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر طفل في العالم، عن عمر يناهز 21 عاما، في جمهورية قبردينو بلقاريا بجنوب روسيا.

ونعى رئيس اتحاد السومو والمصارعة في قباردينو بلقاريا، مدرب منتخب المصارعة للناشئين الروس، بيتال جوبشيف، نعى الشاب خاتوخوف قائلا: "صاحب الرقم القياسي في كتاب غينيس، وأول مصارع سومو في جمهورية قبردينو بلقاريا، خاتوخوف، توفي، تعازينا للعائلة والأصدقاء".

ولم يتم الكشف عن أسباب وفاة الشاب رسميا بعد، إلا أن بعض المواقع الإلكترونية المحلية، أرجعت سبب الوفاة إلى الفشل الكلوي.

Посмотреть эту публикацию в Instagram
Публикация от Джамбулат Хатохов (@big_hatoho)

Посмотреть эту публикацию в Instagram
Публикация от Джамбулат Хатохов (@big_hatoho)

واكتسب خاتوخوف شهرة في سن 3.5 عام، بعد دخوله كتاب الأرقام القياسية غينيس، باعتباره أضخم وأقوى طفل في هذا العمر، وكان وزنه عندذاك يبلغ 48 كيلوغراما، ويرتدى حذاء مقاس 32، ويرفع الأثقال، ووفقا للأطباء، كان يتمتع بصحة جيدة تماما.

كشخص بالغ، كان خاتوخوف يمارس رياضة المصارعة والسومو اليابانية، واشتهر في جميع أنحاء القوقاز كأول مصارع سومو من جمهورية قبردينو بلقاريا الروسية، وفي سن 17 عاما وصل وزن خاتوخوف إلى 230 كيلوغراما.

المصدر: rsport.ria.ru
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)