shopify site analytics
ملك المغرب وضع شرطا لزيارة إسرائيل - ميسي ورونالدو.. من الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء؟ - مراسم التنصيب الأمريكية.. مفارقات عبر التاريخ - روسيا تطرد دبلوماسيين اثنين من سفارة هولندا - بكين ترد على عقوبات واشنطن الأخيرة وتشبه بومبيو بـ"حشرة السرعوف" - لافروف يكشف مطالب روسيا للولايات المتحدة وإسرائيل بشأن سوريا - وقفة قبلية مسلحة بمديرية عتمة تنديدٱ بالقرار الأمريكي وتدعو إلى إستمرار الصمود - هواجس عراقية - مجلس الأمن وتحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال - نقابة بائعي اللحوم والمواشي تندد بقرار تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - افتتاح الدورة التدريبية الثانية والخاصة بدعم الحياة الأساسي (BLS) (الاسعافات الاولية والانعاش القلبي الرئوي الاساسي وفرز الحالات لمراكز الطوارئ بمحطات الطرق) ..

الإثنين, 11-يناير-2021
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -
افتتاح الدورة التدريبية الثانية والخاصة بدعم الحياة الأساسي (BLS) (الاسعافات الاولية والانعاش القلبي الرئوي الاساسي وفرز الحالات لمراكز الطوارئ بمحطات الطرق) .

عبدالرزاق الضبيبي

في اطار مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الاتحاد الأوروبي وبرعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ. د طه المتوكل افتتح اليوم 10-1-2021 م بمستشفى الثورة العام بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات كوادر مراكز الطوارئ بمحطات الطرق وكادر سيارات الإسعاف بمهارات ومعارف في دعم الحياة الاساسي والذي يشمل الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي الاساسي وفرز الحالات والتي ستستمر أربعة أيام وتستهدف ٣٠ مشارك ومشاركة من محافظة حجة واب وصنعاء والامانة .

تهدف الدورة التدريبية الى تدريب كوادر مراكز الطوارئ وسائقي سيارات الإسعاف وكادر الإسعاف الميداني بالإدارة العامة للطوارئ أساسيات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي البسيط وكيفية فرز الحالات والتعامل معها كمسعف أولي.

وفي الافتتاح أشاد الدكتور حميد نائب مدير عام الخدمات والطوارئ بأهمية الدورة التدريبية التي تسهم في بناء وتعزيز قدرات كوادر مراكز الطوارئ وسائقي سيارات الإسعاف وكادر الإسعاف الميداني مثمنا جهود مشروع الإتحاد الأوروبي ومايقدمه من دورات تأهيلية تلبي احتياجات ملحة للجانب الصحي في اليمن.

إلى ذلك حث مدير ادارة الاسعاف الميداني الدكتور فارس كل من يعمل في مراكز الطوارئ الإسهام بزيادة الوعي الصحي للمسعف والمتطوعين ومقدمي الخدمات الصحية مؤكدا على ضرورة إقامة مثل هذه الدورات التي تسهم في بناء الكوادر وإعدادها لخدمة مجتمعيه شاملة مسعف في كل بيت .

فيما تطرقت كلمة المدربين الى ما ستتضمنه الدورة من معارف ومهارات علمية وتطبيقيه مهمة وأساسية للإسعافات الأولية والتعامل مع المصابين وعمل الانعاش القلبي الرئوي لحين الوصول الى الرعاية الطبية المتخصصة بالإضافة إلى فرز الحالات في حالات الإصابة الجماعية .

فيما ثمن الدكتور حسام الشامي فريق الدعم الفني للمشروع جهود معالي وزير الصحة ممثله في الادارة العامة للطوارئ والخدمات اهتمامها بميدان تقديم الخدمة في مراكز الطوارئ بمحطات الطرق ما يتطلب منا جميعا أن نكون جديرين بالثقة كلا من موقعة في تقديم الخدمة بالشكل الذي يتطلع إليه مرتادي الخدمات الصحية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)