shopify site analytics
شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 13-يناير-2021
صنعاء نيوز -
العون المباشر باليمن تفتتح مشروعاً يوفر المياه لـ (2000) شخص في قرية سعدان بمحافظة صنعاء

افتتحت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الخميس، مشروع مياه قرية سعدان في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء بحضور المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي.

وقالت العسعوسي إن النُدرة الشديدة في المياه وعلى مدى عقود، شكّلت إحدى أخطر تحديات التنمية في اليمن، وتفاقمت هذه المشكلة مع الأوضاع الراهنة في البلاد.

ووفقاً لمنظمات الأمم المتحدة "لا يستطيع أكثر من ثلثي اليمنيين والذين يعيشون في فقر مدقع تحمل نفقات المياه الآمنة بتاتاً".

وأوضحت أن المياه التي يستخدمها اليمنيون لتغطية الاحتياجات الأساسية تفتقد للمعايير الصحية، ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة التي تسبب آلاف الوفيات والإصابات.

وأكدت العسعوسي أهمية هذا المشروع في تلبية احتياجات الأهالي في القرية المستهدفة من مياه الشرب المأمونة والتخفيف من معاناة البحث عن مصادر للمياه..

وخلال زيارتها لمنطقة المشروع تلمست العسعوسي أوضاع المستفيدين عن قرب، وشاركتهم سعادتهم بوصول ماء الشرب إلى منازلهم وتخفيف الأعباء التي كانوا يتكبدونها للحصول على المياه.

وأعربت العسعوسي باسم المستفيدين عن الشكر لممولي المشروع من متابعي Q8Ping.

مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب،قال إن مشروع مياه قرية سعدان الذي استمر العمل فيه مدة شهرين يستفيد منه (2000) شخص في المنطقة، ونُفذ بتمويل من (سقيا ماء حملة ليلة 29 رمضان 2020 م متابعي Q8ping).

وأوضح أن المشروع تضمن ترميم خزان خرساني سعة (75) متر مكعب، وبناء غرفة ضخ مقاس (4*5) متر، وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وتمديد شبكة أنابيب حديدية مختلفة الأقطار بطول (7,727) م.ط ، وكذلك بناء وتأثيث مقر جمعية مستخدمي المياه.

وأشار إلى أن المشروع نفذ بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون والدولي والسلطة المحلية في محافظة صنعاء.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لجميع الشركاء المساهمين في تمويل المشروع وتسهيل تنفيذه.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)