shopify site analytics
التنكر لعدم وجود معتقلين لفتح عند حماس انتكاسة وطنية خطيرة - البروفسور مناهل ثابت تشارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي "المرأة في قطاع التكن - شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن - 12.4 مليون سوري لا يحصلون على الغذاء بانتظام - العالم ينتظر الحرب واللاحرب؟ ....... - القاعدة" تعلن عن "بن لادن" جديد زعيما لها - زيارة البابا.. رسائل إلى العراق - ما هي المكسرات الأكثر فائدة للجسم؟ - ابتعد المسلمون عن حقيقة الإسلام السيد الاستاذ كاشفًا. - طالبوا أمين العاصمة بتغيير الإدارة المُختصّٙة: -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 17-يناير-2021
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -
استمرار بناء قدرات الجانب الوطني لأقسام الرعاية التنفسية بافتتاح الدورة التدريبية الثالثة في الرعاية التنفسية المتقدمة


برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه احمد المتوكل افتتح مشروع دعم الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الإتحاد الأوروبي الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بالرعاية التنفسية المتقدمة في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء بمشاركة ٢٠ متدرب ومتدربة من محافظات إب والبيضاء والأمانة ويمثلون اقسام الرعاية التنفسية في المستشفيات المستهدفة في القطاع الصحي .

وتهدف الدورة التي ستستمر على مدى خمسة أيام إلى إكساب المشاركين مهارات علمية وعملية متقدمة في مجالات التعامل مع الحالات التنفسية الحرجة والتعامل مع أجهزة التنفس الصناعي وعمل الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم.

وسيتلقى المتدربين خلال الدورة محاضرات نظرية وتطبيق عملي مكثف في وحدات العنايات المركزة بهيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء وسيتم استعراض التغيرات التي تم تحديثها من قبل الجمعية الأمريكية للقلب فيما يخص الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمتقدم علاوة على محاضرات نظرية متصلة في كيفية تفسير نتائج فحوصات وظائف الرئة والتنفس الصناعي للأطفال وحديثي الولادة والخدج بالأضافة الى التدريب العملي المكثف على كيفية التعامل مع الأجهزة ذات الصلة بتخصص الرعاية التنفسية.

وفي الإفتتاح الذي حضره الدكتور علي المفتي مدير عام الخدمات والطوارئ بالوزارة والدكتور و د. سليم هميله مدير ادارة خدمات الرعاية التنفسية بوزارة الصحة وفريق الدعم الفني للمشروع ، القيت العديد من الكلمات التي تطرقت الى أهمية الإستفادة القصوى من نشر المعارف والمهارات التي سيكتسبها المتدربون مع بقية زملائهم في الأقسام والجهات التي يعملون فيها كما أشادت الكلمات بالدور الذي تقدمه الاداره العامة للطوارئ والخدمات بالتعاون مع مشروع الإتحاد الاوروبي لتعزيز قدرات الكوادر في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها القطاع الصحي اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)