shopify site analytics
تدريب العاملين بالمصلحة والاصلاحيات على إعداد الدراسات وتحسين وتطوير الأداء - رغد صدام حسين و”التأثير الصامت” - اعتقال طبيب متهم بالاحتيال على متزلجة بالملايين - ميسي يهنئ زوجته بعيد ميلادها الـ33 على طريقته الخاصة - التسجيل الاسبوعي لعطوان --تسونامي أمريكي يَضرِب العرش السعودي - الضّربات الصاروخيّة للسّفارة والقواعد الأمريكيّة في العِراق - النص الكامل لتقرير الاستخبارات الأمريكية - المملكة بحاجة لمعرفة أن العالم يراقب أعمالها المزعجة وأننا سنحاسبها - بايدن يعاقب محمد بن سلمان مباشرة لأن ثمن معاقبته باهظا - محمد صلاح الأعلى في ليفربول.. عقبة أمام برشلونة وريال مدريد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 18-يناير-2021
صنعاء نيوز -
رد مكتب بكين لشؤون هونغ كونغ وماكاو، اليوم الاثنين على العقوبات التي فرضتها واشنطن على صينيين بسبب أحداث هونغ كونغ، مشبهة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بـ"حشرة السرعوف".

وأشار المكتب إلى أن "تطور هونغ كونغ من الفوضى إلى الاستقرار، لا يمكن وقفه".

وعلق على تصريحات بومبيو قائلا: "أمثال بومبيو ليسوا سوى حشرات سرعوف (فرس النبي) مضحكة، تحاول دون جدوى، وقف عجلة التاريخ"، حيث أن هذا التشبيه يعود إلى مثل صيني قديم، لوصف عدم جدوى محاولة حشرة السرعوف وقف عربة بأرجلها.

كما ندد المكتب بالعقوبات الأمريكية، ورأى أنها "حيلة سياسية عند استنفاد جميع الحيل الأخرى"، داعيا بومبيو إلى "وقف العرض"، في إشارة لمغادرته المرتقبة من الوزارة.

من جانبها، كانت حكومة هونغ كونغ قد نددت السبت الماضي بالعقوبات، واصفة إياها بالـ"صادمة"، و"الوقحة"، و"الحقيرة".

وكان بومبيو قد أعلن في الأيام الأخيرة له في الإدارة الأمريكية، عن عدد من الإجراءات التي تستهدف بكين، من بينها عقوبات جديدة تطال ستة مسؤولين، من بينهم الممثل الوحيد لهونغ كونغ في أكبر هيئة تشريعية في الصين، ردا على "التوقيفات الأخيرة التي طالت 55 ناشطا في الحراك الديمقراطي بموجب قانون الأمن القومي"، بحسب "فرانس برس".

المصدر: "فرانس برس"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)