shopify site analytics
تدريب العاملين بالمصلحة والاصلاحيات على إعداد الدراسات وتحسين وتطوير الأداء - رغد صدام حسين و”التأثير الصامت” - اعتقال طبيب متهم بالاحتيال على متزلجة بالملايين - ميسي يهنئ زوجته بعيد ميلادها الـ33 على طريقته الخاصة - التسجيل الاسبوعي لعطوان --تسونامي أمريكي يَضرِب العرش السعودي - الضّربات الصاروخيّة للسّفارة والقواعد الأمريكيّة في العِراق - النص الكامل لتقرير الاستخبارات الأمريكية - المملكة بحاجة لمعرفة أن العالم يراقب أعمالها المزعجة وأننا سنحاسبها - بايدن يعاقب محمد بن سلمان مباشرة لأن ثمن معاقبته باهظا - محمد صلاح الأعلى في ليفربول.. عقبة أمام برشلونة وريال مدريد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 23-يناير-2021
صنعاء نيوز -

أفاد بيان من البيت الأبيض بأن مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، أبلغ نظيره الأفغاني بأن الولايات المتحدة ستراجع في فبراير 2020، الاتفاق المبرم مع حركة "طالبان".

وكانت مصادر من جانبي الصراع الأفغاني قالت هذا الشهر إن المفاوضين ينتظرون تنصيب بايدن لمعرفة ما إذا كان سيلتزم بالجدول الزمني الذي حدده دونالد ترامب لسحب القوات الأمريكية.

وقال مفاوض من حركة طالبان لـ"رويترز"، بعد أن طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث عن الأمر علنا: "نحن في انتظار الإدارة الأمريكية الجديدة وسياساتها حيال أفغانستان لمعرفة ما إذا كانت ستحترم اتفاق السلام".

وأضاف: "إذا لم يحترموا التزاماتهم المتعلقة بسحب القوات مثلما وعدوا... فسنضطر لاتخاذ قرارات صعبة بتعيين متشددين في مواقع أساسية على الأرض".

يذكر أنه في 29 فبراير المنصرم، أعلن مسؤولون أمريكيون وأفغان أن الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو سيسحبون قواتهم من أفغانستان خلال 14 شهرا، في حال إيفاء حركة طالبان بالتزاماتها بموجب اتفاق تم توقيعه في العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)