shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - افتتاح الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بالرعاية الأساسية لحديثي الولادة بمشاركة 14 مشاركه من محافظة صعدة.

الأحد, 24-يناير-2021
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -
افتتاح الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بالرعاية الأساسية لحديثي الولادة بمشاركة 14 مشاركه من محافظة صعدة.

‏‎برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه احمد المتوكل دشن اليوم 23-1-2021م بمستشفى الثورة العام بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية الأساسية لحديثي الولادة بالتعاون مع مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الاتحاد الأوروبي.

‏‎وتهدف الدورة التدريبية إلى بناء قدرات العاملين الصحيين وإكسابهم المهارات الأساسية لعلامات الخطورة لدى حديثي الولادة والرعاية الخاصة للمواليد ناقصي الوزن والخدج والرعاية الأساسية للوليد وبالتالي خفض نسبة وفيات و مراضة حديثي الولادة في المحافظة.
‏‎ ستتعرف المشاركات على الدليل الوطني للرعاية الأساسية لحديثي الولادة والمحتوي على طرق تشخيص علامات الخطورة للمواليد والرعاية الأساسية للوليد والخصائص الفيزيائية والرعاية في الساعات الأولى بعد الولادة ومساعدة الوليد على التنفس والرضاعة الطبيعية والمشورة والرعاية الخاصة للمواليد ناقصي الوزن والخدج والتعامل مع ورعاية حضن الكنغر.
ان تاهيل القابلات الماهرات في الرعاية الأساسية التي يوفرنها للأمهات وللأطفال الحديثي الولادة سيحقق تحسينات كبيرة لإمكانات الولادة الآمنة وبقاء الأطفال على قيد الحياة خلال الشهر الأول والحرج من الحياة، وهو الشهر الذي تحدث فيه 45 في المائة من حالات الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة.
وسيتم تعزيز وتقوية مستوى الرعاية الصحية الأولية على مستوى المرافق الصحية و مستوى المستشفيات المستهدفه لضمان تقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية ومتقدمة لإنقاذ حياة المواليد الحرجة و تخفيض معدل وفيات و مراضة حديثي الولادة.

وفي التدشين حث مدير عام الصحة الانجابية الدكتورة زينب كل من يعمل في المجال الصحي وخاصة في أقسام الولادة ورعاية حديثي الولادة بزيادة الوعي الصحي وخاصة في هذه الظروف وأكد على ضرورة مشاركه هذه الدورات التي تعود بالنفع على النظام الصحي وتخفيض نسبة وفيات حديثي الولادة شاكره وزارة الصحة ممثله بالدكتور طه المتوكل على الجهود التي يبذلها في خدمة القطاع الصحي والاهتمام بالمنشأت الصحية والكادر الصحي وثمنت جهود الفريق الفني لمشروع الإتحاد الأوروبي وكل من ساهم في الإعداد لهذه الدورة وساهم في الاهتمام بالجانب الصحي في اليمن .
من جانبه أشاد فريق الدعم الفني للمشروع بجهود وزارة الصحة ممثله في قطاع السكان وحرصهما على تعميق أواصر التعاون والتنسيق والذي يؤول إلى بناء قدرات الكوادر الصحية في الصحة الإنجابية للام والوليد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)