shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال الصحفي كاليب لارسون، إن الأمريكيين أخذوا منظومة الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية "بانتسير- سي 1"،

السبت, 30-يناير-2021
صنعاء نيوز -

قال الصحفي كاليب لارسون، إن الأمريكيين أخذوا منظومة الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية "بانتسير- سي 1"، التي تمت سرقتها في ليبيا قبل فترة، ليس من أجل دراسة خصائصها الفنية.

وأضاف في مقالة بمجلة The National Interest، أنه موافق على أن "بانتسير" لا تشكل أية قيمة بالنسبة للاستخبارات، لأن الأمريكيين، على الأغلب درسوا هذه المنظومة في وقت سابق، لأنها موجودة لدى الإمارات العربية المتحدة.

ولكن مع ذلك، تشير عملية سرقة المنظومة، إلى أنه يمكن الحصول على بعض المعلومات المفيدة من هذا المجمع، على الرغم من تأكيد الجانب الروسي على عدم صحة ذلك.

ويرى كاتب المقالة، أن هدف عملية السرقة، قد يكون الرغبة في إرسال "إشارة" إلى العسكريين الروس في ليبيا. ويدعم هذا الافتراض، أن منظومة "بانتسير- سي 1"، تمكنت في عام 2019، من إسقاط مقاتلة هجومية أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper.

ووفقا للمقالة، تكمن الفائدة الأساسية من سرقة المنظومة الروسية ونقلها إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا، في أن البنتاغون حصل على مجمع يمكن استخدامه خلال التدريب.

وقال لارسون: "لا شك في أن الحصول على منظومة بانتسير كاملة وصالحة للعمل، يعتبر نجاحا كبيرا للذين يمارسون التدريب القتالي، لأنه توجد لديهم قطعة سلاح حقيقية من معدات الخصم".

في وقت سابق، نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية، مقالة زعمت فيها، بأنه تمت سرقة "منظومة بانتسير، أثناء القتال في ليبيا، وتم نقلها سرا إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا".

وحسب مصادر الصحيفة، "اشترت الإمارات هذه المنظومات من روسيا، ثم سلمت بعضها للجيش الوطني الليبي".

المصدر: لينتا رو
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)