shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، أن هدف الفريق الأحمر هو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي

الإثنين, 01-فبراير-2021
صنعاء نيوز -
رويترز: أكد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، أن هدف الفريق الأحمر هو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي.
وقال صلاح في تصريحات إعلامية، عقب تسجيله هدفين خلال فوز ليفربول 3 / 1 على مضيفه ويستهام يونايتد ببطولة الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، إن الإلقاب الفردية تهمه ولكن الهدف الأساسي هو الحفاظ علي لقب الدوري.
وأضاف أن عدم تسجيله للاهداف في المباريات الماضية أمر عادي ويحدث مع كل لاعبي كرة القدم.
وعزز (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، صدارته ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفا، بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه هاري كين وسون هيونج مين، ثنائي فريق توتنهام هوتسبير.
كما رفع (الفرعون المصري) عدد أهدافه إلى 9 أهداف خلال 8 مباريات خاضها أمام الفريق الملققب بـ(المطارق)، علما بأن هذا هو الهدف الأول لصلاح في الدوري الإنجليزي خلال العام الجديد، حيث يرجع هدفه الأخير في المسابقة إلى 19 كانون أول/ديسمبر الماضي، حينما سجل ثنائية خلال فوز ليفربول 7 / صفر على مضيفه كريستال بالاس.
ودبت الحياة في ليفربول بعد شوط أول خال من أي أحداث أمام المرمى باستاد لندن، وسجل صلاح هدفين بطريقة رائعة ليمنح النقاط الثلاث لفريقه.
وانطلق المهاجم المصري إلى قلب الملعب ليسدد بقدمه اليسرى في المرمى بعد 57 دقيقة – وهو هدفه الأول في الدوري منذ 19 ديسمبر كانون الأول – وضاعف النتيجة بإنهاء رائع لهجمة مرتدة في الدقيقة 68.
وصنع البديل روبرتو فيرمينو الهدف الثالث الذي سجله جيني فينالدم في الدقيقة 84 قبل أن يقلص كريج دوسون الفارق لصالح وست هام بعد ثلاث دقائق لاحقة.
وجاء 13 هدفا من آخر 14 سجلها ليفربول في الدوري في لندن ومن بينها ثلاثة أهداف يوم الخميس على ملعب توتنهام هوتسبير، وهو انتصار وضع به ليفربول حدا لتعثره في يناير كانون الثاني.
ويملك فريق المدرب يورجن كلوب 40 نقطة من 21 مباراة بفارق أربع نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر قبل مواجهتهما باستاد أنفيلد الأسبوع المقبل. ولدى وست هام 35 نقطة بعد هزيمته الأولى في الدوري في سبع مباريات.
وقال كلوب “سجلنا أهدافا رائعة، كل الأهداف الثلاثة مذهلة. ربما تحدثنا في الأسبوع الماضي عن الأشياء الصحيحة. هؤلاء اللاعبون مجموعة جيدة وليسوا سعداء بكونهم غير ناجحين. لكنهم استمروا في اتباع النهج المناسب”.
وفي غياب ساديو ماني للإصابة وبقاء فيرمينو على مقاعد البدلاء، كان العبء على صلاح متصدر قائمة هدافي الدوري لمنح ليفربول الخطورة الهجومية وقدم عرضا رائعا في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم.
وسدد صلاح كرة ليفربول الوحيدة على المرمى في الشوط الأول الذي حصل خلاله ديفوك أوريجي على فرصتين.
وبالنظر إلى نتائج وست هام في الفترة الأخيرة، حيث فاز بأربع مباريات على التوالي، فإن أسلوبه أمام ليفربول كان دفاعيا وشابته الرهبة على نحو مثير للدهشة.
ونادرا ما صنع وست هام أي فرصة، رغم أن ميخائيل أنطونيو سدد كرة حادت قليلا عن المرمى في الدقيقة 55 بعد تمريرة من جارود بوين.
وعثر ليفربول على شرارة التألق عندما شارك كيرتس جونز بدلا من جيمس ميلنر الذي بدا مرتبكا من قرار مدربه كلوب.
لكن بعد ثوان قليلة أتى التغيير ثماره وأبلى جونز بلاء حسنا في الحفاظ على الكرة والتمرير إلى صلاح في اليمين. وانطلق المهاجم المصري إلى قلب الملعب وأطلق تسديدة رائعة في المرمى.
وكان هدف صلاح الثاني أجمل. وعندما لم تسفر ركلة ركنية لوست هام عن شيء، مرر ترينت ألكسندر-أرنولد كرة طويلة إلى شيردان شاكيري الذي أرسل تمريرة عرضية عالية روضها صلاح ثم لمسها بقدمه اليسرى لتسكن شباك الحارس أوكاش فابيانسكي.
وجاء هدف ليفربول الثالث بعد سلسلة من التمريرات المعقدة لتشق الكرة طريقها وسط دفاع وست هام قبل أن يمرر فيرمينو بدون أنانية إلى فينالدم ليسجل.
وهز دوسون الشباك في الدقائق الأخيرة لكن الهدف لم يؤثر على روعة الأداء الذي قدمه ليفربول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)