shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يتجاهل تحالف العدوان السعودي الإمريكي على اليمن كل الدعوات والمناشدات لاطلاق سفن المشتقات النفطية بل ويتمآدىء في تضييق الخناق على معيشة المواطنين من خلال احتجاز ومنع وصول المشتقات النفطية

الجمعة, 05-فبراير-2021
صنعاءنيوز/ معين محمد -
وقفة شركة النفط أمام مكتب الأمم المتحدة يحمل تحالف العدوان مسئولية التداعيات الكارثية جراء مواصلة احتجاز سفن المشتقات النفطية



صنعاءنيوز/ معين محمد
يتجاهل تحالف العدوان السعودي الإمريكي على اليمن كل الدعوات والمناشدات لاطلاق سفن المشتقات النفطية بل ويتمآدىء في تضييق الخناق على معيشة المواطنين من خلال احتجاز ومنع وصول المشتقات النفطية غير مكترث لمًا ستؤول إليه الأوضاع الإنسانية في اليمن مستغلا الصمت والتواطؤ الدولي المريب مع جرائمه التي تستهدف شعبا باكمله.
إلى ذلك نظم عدد من موظفي شركة النفط اليمنية والفروع والنقابات التابعة لها أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء، في جمعة "القرصنة على سفن الوقود جريمة شاملة بشراكة أممية كاملة "منددين باستمرار احتجاز دول التحالف السعودي للسفن النفطية.
وطالب المحتجون في وقفتهم بضرورة اطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة بشكل عاجل وضمان عدم احتجاز السفن النفطية مستقبلا وتحييد شركة النفط ومنشآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها من الأستهداف الممنهج لتحالف العدوان ورفع الحظر عن ميناء رأس عيسى ومطار صنعاء الدولي والتنديد بالصمت الأممي وتغآضي الأمم المتحدة أمام ما يجري من احتجاز للسفن النفطية من قبل تحالف العدوان.
وفي الوقفة أعتبر المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي احتجاز السفن جريمة بحق الإنسانية"وما هذه الاحتجاجات التي تأتي بالتزامن مع وجود أزمة خانقة للمشتقات النفطية في صنعاء وبقية المحافظات وازدحام سيارات المواطنين أمام محطات الوقود بحثاً عن البنزين.
ودعا الإضرعي في الوقفة إلى ضرورة إطلاق السفن النفطية المحتجزة، وتحييد شركة النفط عن الحرب وعدم استهدافها وحصار منشآتها وحجز سفنها، كونها قطاع خدمي لكل الشعب اليمني دون استثناء، وأن استهدافها يمس كل احتياجات المواطن اليمني من نقل وزراعة وصحة ومياه وغيرها.
وأوضح المدير التنفيذي للشركة أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا ما يزال يحتجز 12 سفينة مشتقات نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة، رغم أن تلك السفن حاصلة على تصاريح من الأمم المتحدة بعد أن خضعت لآلية التحقق والتفتيش.
وأشار إلى أن احتجاز تلك السفن في ميناء جيزان لأكثر من تسعة أشهر، كبد اليمن غرامات كثيرة وتسبب في كلفة إضافية يتحملها الشعب اليمني.
ولفت الأضرعي إلى أن القدرات الحالية لكافة القطاعات الخدمية في البلد أصبحت مهددة بالتوقف خلال الأيام القادمة .. محملاً الأمم المتحدة المسؤولية كونها توفر الغطاء لدول تحالف العدوان ما شجعها على التمادي في القرصنة البحرية على سفن الوقود.
وحمل البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية تحالف العدوان مسؤولية هذا الحصار وأثاره الكآرثية على معاناة الناس وعلى صعيد توقف الخدمات الخدمية الحيوية وخاصة في القطاع الصحي وما يسببه من انتشار الأوبئة، محملا الأمم المتحدة مسؤولية الصمت تجاه هذه الجرائم.
وناشد البيان "كل من لديه ضمير حي لرفع هذا الحصار واطلاق السفن النفطية المحتجزية لتفادي تفاقم الوضع الكارثي جراء استمرار الحصار والحرب على اليمن،" واطلقوا نداء استغاثة للعالم جراء ما سيحدث من كارثة إنسانية إذا واصل العدوان احتجازه للسفن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)