shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت مصادر محلية ، اليوم الثلاثاء ، سيطرة القبائل اليمنية المطالبة برحيل صالح على محافظة الجوف شمالي البلاد ، بعد خوضها مواجهات عنيفة مع قوات من الجيش تابعة للحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح.

الثلاثاء, 22-مارس-2011
صنعاء نيوز -
القبائل المعارضة لصالح بالجوف تخرج القوات التابعة لنجله و تسيطر على المحافظة


أكدت مصادر محلية ، اليوم الثلاثاء ، سيطرة القبائل اليمنية المطالبة برحيل صالح على محافظة الجوف شمالي البلاد ، بعد خوضها مواجهات عنيفة مع قوات من الجيش تابعة للحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح.

وقالت المصادر إن مجاميع قبلية مسلحة قامت بالاستيلاء على إدارة الأمن العام بمدينة الجوف ، وذلك بعد تسليم إدارة الأمن لعدد من المشائخ والقيادات الأمنية التابعيين للمؤتمر الشعبي العام .

و أعلن الشيخ أمين العكيمي شيخ قبيلة بكيل في الجوف،انضمامه إلى الحركة الاحتجاجية المنادية بإسقاط نظام صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما.

و تعرضت نقاط ومعسكرات تابعة للجيش للنهب من المجاميع المسلحة ، وسط عمليات نهب واسعة تعرضت لها المحال التجارية و المطاعم هي الأخرى .

وتمكنت مجاميع الأسبوع الماضي أثناء أحداث عنف أعقبت تفريق اعتصام للمعارضة من اقتحام المجمع الحكومي لمحافظة الجوف و السيطرة عليه .

و قال مراسل إنه شوهدت بعض السيارات وهي تجر بعض الأطقم العسكرية , و أنه تم نهب المركبات العسكرية والذخائر بكافة أنواعها حتى الذخيرة العسكرية الكبيرة منها ذخائر الدبابات وكذلك تم الاستيلاء على البقالات التجارية التابعة لأفراد الأمن و الاستيلاء على التموين العسكري و مؤن تابعة لأفراد الأمن .

و قد تصاعدت الضغوط على الرئيس صالح للتنحي عن السلطة، بعد إعلان عشرات الضباط في الجيش أمس انضمامهم إلى الحركة الاحتجاجية في وجه صالح المستمرة منذ أواخر فبراير الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)