shopify site analytics
حماية البيئة بلحج تنظم غداً عدداً من الأنشطة البيئية بالمحافظة - عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال - جريمة مروعة في مومباي.. رفضت منحه نقودا للخمر فذبحها وهشم رأسها! - فلسطين تدعي على دول الحلفاء أمام محكمة العدل الدولية - العصابات الإجرامية تتحكم بمدينة القاعدة والاسدي يناشد وزير الداخلية ..!! - الاتحاد العربي للتنمية يكرم مدير عام مؤسسة الشعب بشهادة الزمالة العربية في الإدارة - الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا - مليون يورو" غرامة تغيير ملعب لايبزيغ أمام ليفربول - تداول فيديو للسيسي وهو يشتري الفاكهة من بائع متجول في الشارع! - مخاوف العائلة الملكية من لون بشرة طفلها! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إثيوبيا: مشاكل جدية طرأت في المفاوضات مع مصر والسودان ولن نقبل أي اتفاق لا ينسجم مع إعلان المبادئ الموقع بـ2015

الإثنين, 08-فبراير-2021
صنعاء نيوز -

أديس أبابا- وكالات- أعلنت إثيوبيا أنها لن تقبل بأي اتفاق حول سد “النهضة” لا ينسجم مع مضمون إعلان المبادئ الموقَّع في 23 مارس/آذار 2015، فيما أكدت أن المفاوضات بشأنه قد “أحرزت تقدما كبيرا”.
جاء هذا الموقف على لسان سيليش بيكيلي وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي في حديث إلى وسائل الإعلام في أديس أبابا، حيث أكد أن مشاكل جدية طرأت في المفاوضات الثلاثية مع مصر والسودان بسبب حملة تروج بأن السد يخدم فقط منطقة شرق إفريقيا. واتهم إحدى دول المفاوضات بأنها تعقد الجهود المبذولة وتتسبب في “عدم تقدم المفاوضات” باستخدامها مبدأ “إذا لم يتم الاتفاق على كل شيء، فلا شيء متفق عليه”.
ونسبت الوكالة الإثيوبية الرسمية للأنباء للوزير قوله “نعتقد أن هذه محاولة لجعل إثيوبيا توقع على اتفاقيات 1929 و 1959” التي وصفها بـ: “الاستعمارية غير العادلة وغير المقبولة على الإطلاق”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)