shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



الأربعاء, 10-فبراير-2021
صنعاء نيوز - 
محمد الصياد وكيل المجلس التصديرى :
نطالب بتقديم الحوافز و النظم التى تساعد على تنافسيه المنتجات المصريه في التصدير صنعاء نيوز -



اكد محمد الصياد وكيل المجلس التصديرى للملابس الجاهزة ان هناك عدد من المحاور و الآليات التى يمكن ان تؤدى الى زيادة الصادرات منها التوسع وزياده الطاقات الانتاجيه في المصانع المصدرة و زيادة عددها و خاصة من المصانع الصغيرة و المتوسطة و تأهيلها لكى تستطيع ان تستوفى متطلبات التصدير بالاضافة الى جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة لنقل خطوط انتاج او انشاء مصانع فى مصر و فى هذه الحالة يجب دراسة ما أسباب إتجاة هذه الاستثمارات الى دول اخري في افريقيا بدلا عن مصر رغم وجود امكانيات اكبر بمصر وكيف نذلل الصعوبات والمعوقات التى تحد من تدفق الاستثمارات في هذا القطاع الي مصر
اضاف الصياد ان زياده القيمة السعرية والقيمة المضافة يجب ان تكون هدفا للمٌصدر المصرى
و اشار الى انه فى ظل الاستثمارات الحالية من الدولة المصرية فى قطاع الغزل و النسيج مطلوب ان يتجة قطاع الاعمال العام الى التصدير لكى تزيد حصة مصر التصديرية فى الاسواق العالمية.

و اوضح الى ان جوهر العملية التصديرية تقوم على ثلاث عناصر هى منافسة سعرية و جودة عالية و سرعة تسليم و يجب ان يكون هناك استراتجية واضحة لخفض تكلفة انتاج المنتج المصرى لكى يستطيع المنافسة مع تقديم الحوافز و النظم التى تساعد على ذلك مثل الدول الاخرى منها فيتنام و بنجالادش و الهند.
موضحا ان مصر لديها ميزة تنافسية من حيث سرعة التسليم لموقعها الجغرافى المتميز و قربها من اوروبا و امريكا .
و اضاف محمد الصياد الى ان الربع الاول من 2021 هو فترة حرجة في التصدير لانه فى نفس الفترة من العام الماضى كان لدى المسوردين مخزون من الانتاج و يقوموا بتصريفه هذا العام نتيجة الاغلاق التام فى السابق.. ورغم انه كان هناك توقعات بأن الاغلاق سوف ينحسر الى ان ذلك لم يحدث و هناك تطبيق صارم من الدول بسبب كورونا و لكن فى الفترة من شهر يونيو الى شهر سبتمبر القادم سيكون هناك تحسن فى الصادرات باذن الله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)