shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
شكك موقع "سايت" الأمريكي ومسؤولان قبليان يمنيان بتقرير أممي أفاد باعتقال زعيم تنظيم "القاعدة" في اليمن خالد باطرفي،

الخميس, 11-فبراير-2021
صنعاء نيوز -

شكك موقع "سايت" الأمريكي ومسؤولان قبليان يمنيان بتقرير أممي أفاد باعتقال زعيم تنظيم "القاعدة" في اليمن خالد باطرفي، في أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن نشر التنظيم تسجيلا مصورا له.

تسجيل مصور يثير شكوكا حول اعتقال زعيم تقرير رسمي أممي يؤكد اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب
وقال باطرفي في تسجيل مصور نشره التنظيم يوم أمس الأربعاء تحت عنوان "أمريكا والأخذ الأليم" ومدته 20 دقيقة و22 ثانية، "ما حادثة الكونغرس إلا غيض من فيض ما سيأتي عليهم باذن الله"، في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف الكونغرس في السادس من كانون يناير.

واعتبر "سايت" المتخصص في مراقبة مواقع الجماعات المتطرفة أن التسجيل يشكك في تقرير الأمم المتحدة الذي أفاد باعتقال باطرفي في أكتوبر الماضي في اليمن.

والتقرير الذي أعده فريق مراقبة تابع للأمم المتحدة وأرسل لمجلس الأمن، أشار إلى أن باطرفي المعروف باسم أبو مقداد الكندي والذي تولى قيادة التنظيم قبل عام اعتقل خلال عملية في أكتوبر أدت أيضا إلى مقتل نائبه سعد عاطف العولقي.

غير أن مسؤولين قبليين محليّين في محافظة البيضاء وسط اليمن حيث ينشط التنظيم قالا لوكالة "فرانس برس" إن هناك احتمالا كبيرا بأن باطرفي لم يعتقل، وأن من أوقف هو قيادي آخر في الجماعة.

وباطرفي الذي يعتقد أنه في الأربعينيات من العمر تولى قيادة التنظيم في فبراير 2020 بعد مقتل زعيمه السابق قاسم الريمي في ضربة جوية أمريكية في اليمن.

وتنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" نشأ عام 2009 وتعتبره الولايات المتحدة أخطر فروع تنظيم "القاعدة" في العالم.

المصدر: "فرانس برس"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)