shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كتب فيكتور سوكيركو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول عرض أوكراني على حلف الناتو باستخدام أجواء القرم (الروسية)

الجمعة, 12-فبراير-2021
صنعاء نيوز -
كتب فيكتور سوكيركو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول عرض أوكراني على حلف الناتو باستخدام أجواء القرم (الروسية) ضد روسيا.

وجاء في المقال: أي أفكار وإن تكن جنونية حول "عودة" القرم إلى أوكرانيا، تلقى تصفيقا حارا في كييف. ومع أن جميع الخطط السابقة، بدءا من "استعراض" القوات الأوكرانية في سيمفيروبول وسيفاستوبول، إلى "الحصار" وقطع المياه، كانت أسطورية، بقيت فكرة استعادة شبه الجزيرة قائمة. وهنا، يرحبون بأي هراء، مثل الهراء الحالي المتمثل بعرض أوكرانيا على حلف الناتو إجراء عمليات جوية في السماء فوق شبه جزيرة القرم، أي فوق المنطقة غير التابعة لكييف وتحميها روسيا، التي لديها منظومات دفاع جوي قوية هناك- أربع كتائب من صواريخ إس 400.

عبارة "أهلا وسهلا"، بطائرات الناتو في سماء القرم، خرجت من فم وزير البنية التحتية في أوكرانيا فلاديسلاف كريكلي.

العرض المغري- "فتح" سماء القرم أمام طائرات الناتو مع إمكانية نقل قوات الحلف ومعداته وشحناته- صدر من كييف بعد أن رفعت الولايات المتحدة في أكتوبر 2020 الحظر الذي كان مفروضا على تحليق الطائرات المدنية فوق شبه الجزيرة. أي أنهم في واشنطن أدركوا أن الممر الجوي، الذي توفره روسيا على النحو الواجب، آمن حقا.

أما في كييف، فأسيء فهم الوضع. وألقى كريكلي بطعم أمام الناتو، بقوله: "مع الأخذ في الاعتبار إلغاء قيود إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية على الرحلات الجوية في منطقة سيمفيروبول، نقترح استخدام هذا الجزء من المجال الجوي لعمليات الناتو الجوية. نأمل في الحصول على دعم الناتو في مراقبة الوضع الجوي على طول الحدود مع روسيا".

الرسالة واضحة - كييف "تسمح" لطائرات الاستطلاع الأمريكية بالتوجه مباشرة إلى حدود روسيا. ولكنها، لم تقل كلمة واحدة عن سلامة مثل هذه الرحلات الجوية. لم يكن هناك حديث عن إمكانية استخدام الطيران الأمريكي للمطارات العسكرية والمدنية الحالية في شبه جزيرة القرم، فهي ببساطة لن تصل إليها. مع أن الطائرات العسكرية الأمريكية استقرت على أراضي أوكرانيا منذ فترة طويلة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)