shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أقر البرلمان اليمني اليوم الأربعاء بإجماع النواب الحاضرين سوى نائب واحد، حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس علي عبد الله صالح لمدة ثلاثين يوما، وسط تعاظم الحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام وتقلص الأغلبية الداعمة للرئيس في البرلمان.

الأربعاء, 23-مارس-2011
صنعاء نيوز -



وكان صالح قد أعلن في 18 مارس حالة الطوارئ بعد مقتل 52 متظاهرا أمام جامعة صنعاء، إلا أن اليمن لا يملك قانونا للطوارئ. وقبل اندلاع الاحتجاجات، كان الرئيس وحزبه الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، يتمتعان بأغلبية مريحة بين أعضاء البرلمان الـ 301.

وطالب الشباب المعتصمون في بيان نواب البرلمان بـ"عدم التصويت على قانون الطوارئ". واعتبر الشباب أن "من يصوت يكون مشاركا في قتل الأبرياء".

إلى ذلك وفي اول موقف لها أعلنت المعارضة اليمنية طعنها في قرار مصادقة البرلمان على حالة الطوارئ .

وصرح النائب عبد الرزاق الهجري, بأن المعارضة اليمنية طعنت في نصاب وشرعية الجلسة التي أقر فيها البرلمان, اليوم الأربعاء, حالة الطوارئ في البلاد.

ونقلت وكالة فرانس برس, عن النائب عبد الرزاق الهجري, المنتمي الى تجمع الاصلاح (معارضة) قوله إن "تزويرا فاضحا" حصل في جلسة ا لبرلمان, مؤكدا ان133 نائبا فقط من أصل301 حضروا الجلسة وليس164 كما أعلن رسميا.

وأضاف أنه "لم يحضر الا133 نائبا" متهما رئيس المجلس بتزوير المحضر تزويرا فاضحا والقول بأنهم164 نائبا.

وأشار أيضا الى أنه "ليس هناك مشروعية لقرار الطوارئ اذ لا يوجد هناك قانون للطوارئ في اليمن".

وذكر أن القانون الذي استند إليه التصويت يعود إلى قانون يعود لسنة1963 في عهد جمهورية اليمن الشمالي ما قبل الوحدة مع الجنوب في1990 .

التغير نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)