shopify site analytics
أقيم بمخلاف رازح مديرية عتمة بذمار اليوم لقاء قبلي لتدارس الأمور المصيرية - احمد ايوب يشارك في إنتاج فيلم عن تاريخ الطبلة في مصر - مناقشة جمع بيانات السجناء المعسرين في السجن المركزي بإب - مفهوم الثقافة - تيار التوافق الوطني يعقد اجتماعاً مع عدد كبير من الكفاءات الوطنية المنظمّة إليه - لو كان الفاسد رجلاً لقتلته - الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي فيديو - الجيش واللجان الشعبية تتوعد بمزيد من الضربات على مملكة بني سعود - المطالبة بتخصيص 3.85 مليار دولار لاحتياجات اليمن الإنسانية - ليفربول يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك شيفيلد يونايتد (فيديو) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تشهد مديرية عتمة بمحافظة ذمار ثورة تنموية ومشاركات مجتمعية غير مسبوقة مبنية على اسس الرؤية الوطنية لبناء الدولة

الثلاثاء, 16-فبراير-2021
صنعاء نيوز/ تقرير :محمد عبده سنان -


تشهد مديرية عتمة بمحافظة ذمار ثورة تنموية ومشاركات مجتمعية غير مسبوقة مبنية على اسس الرؤية الوطنية لبناء الدولة حيث عملت على تأسيس صناديق المساهمات المجتمعية لتنمية المجتمع تديرها طاقات شبابية من ذوي الكفاءات التي أنتخبت من قبل المجتمع وبأشراف السلطة المحلية حيث اسهم ذلك في ترسيخ الثقة بين السلطة والمجتمع .

تلمس ابناء مديرية محمية عتمة التوجه الحقيقي لقيادة المسيرة القرٱنية الممثلة بالسيد القائد عبدالملك الحوثي لبناء الدولة وفق برنامج الرؤية الوطنية والإعتماد على النفس لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

الجدير بالذكر إن حسابات صناديق المساهمات المجتمعية تشهد زيادة مضطردة في المبالغ المالية وإرتفاع ارقام حسابات الصناديق يومٱ بعد ٱخر بشكل غير مسبوق لتمويل العديد من المشاريع المختلفة شملت الصحة والتعليم والطرقات والزراعة وتنمية الثروة الحيوانية التي يجري تنفيذها على ارض المحمية.

حضيت المديرية بنصيب وافر من المشاريع الخدمية حيث افتتح وكيل محافظة ذمار د. فهد عبدالحميد المروني ومدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي بتاريخ31_12_2020م عدد 102 مشروع بتكلفة مليار وسبعة عشر مليون ريال للعام 2019 _2020م وكذا تدشين بيت المبادرات المجتمعية بحضور منسق مؤسسة بنيان المهندس شائف مقنع وفرسان التنمية والذي يهدف تنمية المجتمع وإستغلال الطاقات الشبابية.

ومع إفتتاح هذه المشاريع التي نفذت على ارض المحمية والتي تمثل حصاد المجتمع لثمرة من ثمار ثورة 21 من سبتمبر والتي اثمرت هذه الثورة من ثمار المسيرة القرأنية المكللة بمباركات قائد المسيرة التنموية السيد القائد عبد الملك الحوثي.

وكان للسلطة المحلية بقيادة مديرها البار المهندس عبدالمؤمن الجرموزي دورٱ بارزٱ في تحقيق الإنتصارات التنموية من خلال إعادة النظر في إصلاح وصيانة ثلاث معدات تابعة للسلطة المحلية والتي توقفت عن العمل خلال الثلاثة العقود الماضية حيث وجه مدير المديرية الجرموزي بوضع خطة عمل لهذه المعدات الواقفة والخارجة عن الخدمة .. والعمل على إصلاح جميع المعدات للدفع بعجلة تنمية الطرقات التي تعد شريان الحياة كونها تربط قرى وعزل المديرية ببعضها البعض.. حيث تم إنجاز وإصلاح وصيانة واحدة من اهم المعدات D7 كتر والتي باشرت اعمالها في مخلاف السمل ودفعت بعجلة المساهمات المجتمعية بشكل كبير من خلال تلمس المجتمع للخدمات والأعمال التي تنفذ على ارض الواقع في مسح وشق وتوسعة ورصف للطرقات التي كانت تمثل عائقا تجاه المواطنين في نقل منتجاتهم كما ساهمت في تسهيل وتسيير وصول الخدمات للقرى والعزل المترامية الأطراف بعد أن كانت معاناتهم تتفاقم وتتضاعف في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر على اليمن.

ويعتبر مخلاف السمل نموذج لما يشهده هذه الأيام من عمل دؤوب في شق ورصف وتوسعة الطرقات بعد أن بقي محروما خلال العقود الماضية وتم ربط القرى والعزل داخل المديرية بعضها البعض حيث تعد خير شاهدٱ ودليل على النهضة التنموية التي تنعم بها المحمية.

عام 2021م الجاري يعتبر عام المشاريع وعام التنمية المستدامة بمخلاف السمل الذي ارتفعت مساهماته المجتمعية الغير مسبوقة حيث بلغت اكثر من اربعمائة مليون ريال وكذا تفاعل رجل المال والأعمال فازع الشرع وإخوانه بشراء معدات خاصة بالطرقات منها على سبيل المثال بكلين لتقديم خدماته في مخلاف السمل الذي يتميز هذا المخلاف بجباله الشاهقة ومدرجاته الوعرة وتناثر تلك القرى والتجمعات السكانية على تلك الجبال التي تكسوها الخضرة والجمال ومناظر خلابه مدهشة.

تلعب الزيارة الميدانية لمدير المديرية للمهندس الجرموزي دورٱ بارزٱ في تحريك عجلة المساهمات المجتمعية وتحريك سفينة التنمية في مختلف مخاليف وعزل المديرية.

وتؤكد مؤشرات السلطة المحلية وفرسان التنمية وبيت المبادرات المجتمعية بأن تحرك المجتمع والدفع بعجلة المساهمات االمجتمعية لتنمية المشاريع الخدمية بمديرية عتمة تشهد قفزة نوعية في مجال التنمية يحتذا به في مختلف مديريات المحافظة..

كما تشير التقارير المركزية بأن مديرية عتمة تحتل المرتبة الأولى على سائر مديريات محافظة ذمار في مختلف المجالات الخدمية لمكاتب السلطة المحلية والمشاركات المجتمعية.

حيث يتواكب الحراك التنموي في محمية عتمة مع الإنتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال الثورة التي يسطرها رجالنا الأبطال من الجيش واللجان الشعبية والإنجازات الامنية والقوة الصاروخية.
وجه مدير عام المديرية إداراة مكتب الإعلام باهمية التوثيق والأرشفة وتسجيل قصص النجاح للثورة التنموية بمديرية عتمة على مستوى العزل والمخاليف وتقديمها للجهات ذات العلاقات على مستوى المحافظة والوزارات وإستعراضها خلال الفعاليات لتقييم المحافظات والمديريات والذي تنفذه الوزارات على مستوى الجمهورية وترصد من خلال التقييم وعرض قصص النجاحات المنح والمكافٱت والتكريم ولكل مجتهد نصيب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)