shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان تنفذ مشروع ربط وتجهيز بئر مياه السنترال بمنطقة الوهط - مديرية تبن بلحج

الثلاثاء, 16-فبراير-2021
صنعاء نيوز -

محافظة لحج / خاص

نفذت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان مشروع تجهيز وتشغيل بئر المياه الجديدة في السنترال وربطها بمشروع المياه لمنطقة الوهط بمديرية تبن - محافظة لحج ضمن مشروع ""تماسكنا في قوة شبابنا"" لأنشطة التماسك الاجتماعي وتفعيل دور الشباب في تنفيذ المبادرات والعمل المجتمعي بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن الدولية وبمساهمة مجتمعية .

واكد الشاب خالد نصر عوض رئيس فريق الشباب المتدربين ضمن المشروع أنه تم اكتمال تجهيز البئر الجديدة الموجودة في السنترال بمنطقة الوهط وربطها بالتيار الكهربائي وبشبكة المياه الرئيسية بقطر 3 أنش من الغطاس إلى موقع التوزيع للمنازل وضخ المياه بشكل يلبي احتياج المجتمع في المنطقة ، والعمل على ربط جميع الحارات في المنطقة بمشروع المياه بشكل متساوي .

حيث أوضحت روان منصور زين إن مشاركتهم في الورشة التدريبية التي سبقت تنفيذ المبادرات كان لها أثر كبير في تعزيز قدراتهم لتنفيذ أنشطة المبادرات على أرض الواقع ، فكان اختيار مبادرة شباب الوهط في مشروع استكمال بئر المياه الجديدة في المنطقة ليغطي احتياجات الأهالي من المياه وسيحل هذا المشروع الكثير من المشاكل والأزمات والنزاعات التي كان يشكي منها المجتمع .

وأشارت جهاد حسن السقاف احد المشاركات في المشروع إلى إن دور المرأة كان إيجابي خلال مرحلة تنفيذ المشروع ضمن فريق الشباب ومشاركتها الفاعلة بحملات التوعية في المجتمع حول أهمية المبادرات التطوعية في خدمة المجتمع والعمل على جمع التبرعات والمساهمات المجتمعية لإنجاح تنفيذ المشروع ، ولا ننسى دور المساجد في المنطقة التي كانت المرشد والموجه الأساسي للشباب والدفع بهم نحو الأعمال الخيرية التي تخدم المجتمع .

وأوضحت انتصار علوي حسن مشرفة المشروع أوضحت إلى إن الشباب بمشاركتهم هذه اكتسبوا مهارات وخبرات عملية في إعداد وتصميم وتنفيذ المبادرات الطوعية وتسخير كل طاقاتهم وجهودهم في خدمة مجتمعاتهم ، ويهدف هذا المشروع إلى إدماج الشباب في العمل المجتمعي وبناء الثقة لديهم في العمل الجماعي والتعاون في تعزيز الهوية المجتمعية الإيجابية لإرساء دعائم السلام والتماسك الاجتماعي الفعال والمستدام .

يذكر إن تنفيذ هذه المبادرات يأتي ضمن مشروع ""تماسكنا في قوة شبابنا"" لأنشطة التماسك الاجتماعي الذي تقوم بتنفيذها مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن وذلك بهدف تعزيز وجود الشباب وإشراكهم في دعم جهود السلام المجتمعي وتعزيز التماسك الاجتماعي في مناطق محافظة لحج من خلال إعداد وتصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية الهادفة لخدمة المجتمع والتي سبق إن تم تدريب عليها عدد 100 شاب/ة خلال الفترة نوفمبر – ديسمبر 2020م والتي توجت باختيار وتنفيذ عدد من تلك المبادرات كدعم لجهود الشباب في المجتمع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)