shopify site analytics
حماية البيئة بلحج تنظم غداً عدداً من الأنشطة البيئية بالمحافظة - عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال - جريمة مروعة في مومباي.. رفضت منحه نقودا للخمر فذبحها وهشم رأسها! - فلسطين تدعي على دول الحلفاء أمام محكمة العدل الدولية - العصابات الإجرامية تتحكم بمدينة القاعدة والاسدي يناشد وزير الداخلية ..!! - الاتحاد العربي للتنمية يكرم مدير عام مؤسسة الشعب بشهادة الزمالة العربية في الإدارة - الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا - مليون يورو" غرامة تغيير ملعب لايبزيغ أمام ليفربول - تداول فيديو للسيسي وهو يشتري الفاكهة من بائع متجول في الشارع! - مخاوف العائلة الملكية من لون بشرة طفلها! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم برنامج الشركة اليمنية للغاز في استبدال 10 آلاف أسطوانة غاز منزلي تالفة

الثلاثاء, 16-فبراير-2021
صنعاءنيوز/ معين محمد -


دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم برنامج الشركة اليمنية للغاز في استبدال 10 آلاف أسطوانة غاز منزلي تالفة باسطوانات جديدة وتوزيعها على المحطات المركزية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء كمرحلة جديدة.
يهدف البرنامج الذي يتم تنفيذه خلال يناير وفبراير من العام الجاري، حماية المواطنين من المخاطر الناجمة عن تلف أسطوانات الغاز.
وأكد وزير النفط والمعادن أن استبدال أسطوانات الغاز تأتي تواصلا لمراحل سابقة .. وقال .
تم خلال يناير الماضي تدشين تشغيل مصنع إعادة صيانة أسطوانات الغاز، واليوم تأتي عملية توزيع 10 آلاف أسطوانة غاز جديدة على المحطات المركزية بأمانة العاصمة وصنعاء وكذا 10 آلاف أسطوانة أخرى في ذمار وإب وتعز خلال يناير وفبراير".
وأشار إلى أنه تم خلال الفترة الماضية توزيع واستبدال ما يقارب من 45 ألف أسطوانة غاز وسيتم التوزيع واستبدال أسطوانات الغاز التالفة في مختلف المحافظات.
وأشاد الوزير دارس بدور الشركة اليمنية للغاز وكوادرها الفنية المؤهلة وجهودهم في استمرار نشاطها لاستبدال أسطوانات الغاز وصيانتها بما يسهم في حماية المواطنين .. لافتاً إلى أن استبدال أسطوانات الغاز يأتي في إطار برنامج الشركة للحفاظ على حياة المواطنين.
وتطرق إلى أن استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود. يٌضاعف من معاناة المواطنين ويٌنذر بكارثة إنسانية نتيجة توقف العديد من القطاعات الخدمية عن تقديم الخدمات للمواطنين. خاصة الصحية والنقل.
وأفاد وزير النفط والمعادن بأن المشتقات النفطية أصبحت ضرورة ملحة كونها عصب الحياة والدينامو المحرك لاستمرار الأنشطة والخدمات في مختلف المجالات.
من جانبه أوضح نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي أن الشركة دشنت استبدال أسطوانات الغاز على مستوى المحطات المركزية بعد توقف أعمال الصيانة والاستبدال منذ 2016م.
وقال.
سيكون الاستبدال بشكل مباشر لأسطوانة المواطن أثناء التعبئة في حال اكتشاف تسريب أو أي خلل فيها سواءً في القاعدة أو الطوق أو اللحام بواسطة مندوبي الشركة في المديريات والمحطات مجاناً ".
ولفت القديمي إلى أنه سيتم توزيع الأسطوانات بواقع 500 أسطوانة لكل محطة وستستمر الشركة في تنفيذ هذه الآلية لتشمل كافة المحافظات.
ودعا نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز وسائل الإعلام إلى الاستمرار في تنفيذ البرامج التوعوية للمواطنين . مبيناً أن الشركة لديها برنامج توعوي بكيفية تعامل المواطن مع أسطوانة الغاز والمخاطر الناجمة عن استخدامها بشكل غير سليم.
فيما أشار ناطق شركة الغاز علي معصار إلى أنه تم قبل شهر تدشين المصنع اليمني لأسطوانات الغاز للصيانة نظرا لتوقف أعمال الصيانة للاسطوانات منذ 2016م.
وقال .
كمرحلة أولى بدأنا توزيع 10 آلاف أسطوانة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء يليها توزيع واستبدال عدد من الاسطوانات في المحافظات. والعدد لدينا لا يغطي كافة المحافظات
وبين معصار أن هناك آلية سيتم العمل بها في التوزيع عبر مندوبي الشركة في المحطات المركزية عندما يتم تحميل الدينات من عقال الحارات وإيصالها إلى المحطات ليتم استبدال الأسطوانات التالفة بأخرى جديدة ويتم عمل صيانة لها.
ودعا ناطق شركة الغاز إلى تكاتف جهود لتوعية المواطنين بالاستخدام الآمن لأسطوانات الغاز لتجاوز معظم الحوادث الناتجة عن إهمال وترك الأسطوانات والتسريب.
وكان وزير النفط ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز اطلعا على عملية الاستبدال والصيانة لأسطوانات الغاز بمحطتي عصر والخمسين للغاز بأمانة العاصمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)