shopify site analytics
حماية البيئة بلحج تنظم غداً عدداً من الأنشطة البيئية بالمحافظة - عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال - جريمة مروعة في مومباي.. رفضت منحه نقودا للخمر فذبحها وهشم رأسها! - فلسطين تدعي على دول الحلفاء أمام محكمة العدل الدولية - العصابات الإجرامية تتحكم بمدينة القاعدة والاسدي يناشد وزير الداخلية ..!! - الاتحاد العربي للتنمية يكرم مدير عام مؤسسة الشعب بشهادة الزمالة العربية في الإدارة - الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا - مليون يورو" غرامة تغيير ملعب لايبزيغ أمام ليفربول - تداول فيديو للسيسي وهو يشتري الفاكهة من بائع متجول في الشارع! - مخاوف العائلة الملكية من لون بشرة طفلها! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مؤسسة رواد التنمية تنفذ مشروع تأهيل وتوسعة شبكة المياه بمنطقة الكدام - مديرية تبن بلحج

الخميس, 18-فبراير-2021
صنعاء نيوز -
محافظة لحج / خاص

نفذت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان مشروع تأهيل وتوسعة شبكة المياه بمنطقة الكدام - مديرية تبن بمحافظة لحج ضمن مشروع ""تماسكنا في قوة شبابنا"" لأنشطة التماسك الاجتماعي وتعزيز الهوية الإيجابية للشباب في العمل المجتمعي وخدمة مجتمعاتهم المحلية بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن الدولية وبمساهمة مجتمعية .

روان عبدالناصر الرعوي احد الشباب المشاركين في المشروع أكدت إلى إن شبكة المياه لمشروع منطقة الكدام هي عبارة عن أنابيب من مادة السبيستو القديم والتي تم تركيبها منذ بداية الثمانينات تقريباً كما إن حجمها كان صغير وتم تركيبها بشكل متعرج وهذا يمثل مشكلة كبيرة أضف إلى إن أجزاء كبيرة منها قد تعرضت للتهشم والدمار في اغلب المواقع وبهذا ضاعف حجم مشكلة المياه في المنطقة .

كما أوضح الشاب عامر احمد علي مشرف المبادرة إلى إن منطقة الكدام كانت تعاني من قلة في المياه ويحصل هناك نزاع كبير بين المزارعين والمواطنين في القرية يصل إلى حد العراك بسبب قيام المزارعين بتوصيل بعض الأنابيب وتحويل المياه إلى مزارعهم وبالتالي يتسببون بضعف في وصول المياه إلى الأهالي الذين يسكنون في اربع حارات وعدد سكانها اكثر من 480 أسرة وعدد أفرادها يفوق 2450 نسمة وهم بحاجة ماسة للمياه .

وفي السياق ذاته أكد الأستاذ/ عادل سعيد بأبحار أحد مدربي المشروع إلى أن فريق الشباب المشرفين على المبادرة كانوا اكثر تعاوناً وانسجاماً وتفاعل في إنجاز وتلبية كافة متطلبات التحضير والاعتماد والتنفيذ لمشروع المبادرة وتمكنوا من توفير المساهمة المجتمعية اللازمة كما طلب منهم ، وأشاد بأبحار بدور المرأة الفاعل في إنجاح تلك الأنشطة ، وقد عكس ذلك مدى اهتمام وتفاعل الشباب مع قضايا مجتمعاتهم المحلية وتعزيز وأثبات وجودهم وهويتهم الإيجابية كأصحاب مشروع فاعل وإيجابي في خدمة المجتمع .

من جهتها نجلاء سعيد شائف مشرف المشروع في المنطقة أكدت إلى إن المشروع ساهم في تغيير الشبكة القديمة التي كان قطرها 2 هنش لا يكفي لتوصيل المياه بالكميات الكافية إلى أهالي المنطقة اضف إلى إنها اكثر تهالكاً وخراب وتم استبدالها بيبات قطر 3 هنش وسمك 10 بار وبالتالي يصعب اختراقها أو عمل فيها فتحات لتسريب المياه إلى المزارع ، وقد تمكن المشروع من زيادة كميات المياه الواصلة إلى منازل الأهالي وتحقيق الاكتفاء إلى حد كبير ، أضف إلى انه استطاع إنهاء المشاكل والنزاعات التي كانت تحصل بين الأهالي بسبب التدافع والبحث عن المياه .

يذكر إن مشروع ""تماسكنا في قوة شبابنا"" تضمن تنفيذ أربع ورش تدريبية لعدد 100 شاب/ة في إعداد وتصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية التطوعية وكسب التأييد والحشد المجتمعي والتي نتج عنها تنفيذ عدد 5 مشاريع لمبادرات شبابية تعمل على خدمة المجتمع ومعالجة عدد من النزاعات وتلبية بعض احتياجاته وذلك ضمن أنشطة التماسك الاجتماعي الذي تقوم بتنفيذها مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن خلال الفترة نوفمبر 2020م – فبراير 2021م وذلك بهدف تعزيز وجود الشباب وإشراكهم في دعم جهود السلام المجتمعي وتعزيز التماسك الاجتماعي في مناطق محافظة لحج .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)