shopify site analytics
أقيم بمخلاف رازح مديرية عتمة بذمار اليوم لقاء قبلي لتدارس الأمور المصيرية - احمد ايوب يشارك في إنتاج فيلم عن تاريخ الطبلة في مصر - مناقشة جمع بيانات السجناء المعسرين في السجن المركزي بإب - مفهوم الثقافة - تيار التوافق الوطني يعقد اجتماعاً مع عدد كبير من الكفاءات الوطنية المنظمّة إليه - لو كان الفاسد رجلاً لقتلته - الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي فيديو - الجيش واللجان الشعبية تتوعد بمزيد من الضربات على مملكة بني سعود - المطالبة بتخصيص 3.85 مليار دولار لاحتياجات اليمن الإنسانية - ليفربول يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك شيفيلد يونايتد (فيديو) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ثبت أن ثلاثة مكملات طبيعية تمنع أسباب الصلع الأندروجيني، المعروف أيضا باسم الصلع النمطي.

الأحد, 21-فبراير-2021
صنعاء نيوز -

ثبت أن ثلاثة مكملات طبيعية تمنع أسباب الصلع الأندروجيني، المعروف أيضا باسم الصلع النمطي.

ويعد الصلع الأندروجيني أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. ووفقا لهارفارد هيلث، فإن الثعلبة الأندروجينية تتضمن عمل الهرمونات التي تسمى الأندروجينات، وهي ضرورية للنمو الجنسي الطبيعي للذكور ولها وظائف مهمة أخرى في كلا الجنسين، بما في ذلك الدافع الجنسي وتنظيم نمو الشعر.

وثبت أن المنتجات الطبيعية تخترق دفاعاتها، وفيما يلي 3 حلول من هذا القبيل:

زيت بذور اليقطين


وقارنت إحدى الدراسات آثار تناول 400 ملغ من زيت بذور اليقطين عن طريق الفم يوميا، مع الدواء الوهمي لمدة 24 أسبوعا في 76 مريضا يعانون من الصلع الوراثي.

ووجد الباحثون زيادة بنسبة 40% في عدد الشعر مقابل 10% للعلاج الوهمي، وتحسين درجات الرضا التي أبلغ عنها المرضى أيضا.

زيت إكليل الجبل

وهو مشتق من عشب عطري دائم الخضرة، وثبت أنه ينافس المينوكسيديل في إحدى الدراسات، وهو أحد العلاجات الدوائية الرئيسية المستخدمة لعلاج الصلع الوراثي.

وفي التجربة، طُلب من 100 مريض بالثعلبة الأندروجينية إما استخدام غسول زيت إكليل الجبل يوميا أو تناول المينوكسيديل.

وأظهرت المجموعتان زيادة ملحوظة في عدد الشعر في ستة أشهر.

ويبدو أن زيت إكليل الجبل هو بديل آمن من دون وصفة طبية للثعلبة الذكرية، وخلص الباحثون إلى أن نتائج هذه الدراسة تستحق مزيدا من البحث.


وأجريت دراسة لتقييم تأثير نمو الشعر لمصل Saw Palmetto الموضعي المطبق لمدة أربعة أسابيع، والغسول المطبق لمدة 24 أسبوعا، لدى 50 رجلا يعانون من الثعلبة الأندروجينية.

ووجد الباحثون أن تركيبة Saw Palmetto أظهرت زيادة في عدد الشعر النهائي خلال 12 و24 أسبوعا.

المصدر: إكسبريس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)