shopify site analytics
أقيم بمخلاف رازح مديرية عتمة بذمار اليوم لقاء قبلي لتدارس الأمور المصيرية - احمد ايوب يشارك في إنتاج فيلم عن تاريخ الطبلة في مصر - مناقشة جمع بيانات السجناء المعسرين في السجن المركزي بإب - مفهوم الثقافة - تيار التوافق الوطني يعقد اجتماعاً مع عدد كبير من الكفاءات الوطنية المنظمّة إليه - لو كان الفاسد رجلاً لقتلته - الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي فيديو - الجيش واللجان الشعبية تتوعد بمزيد من الضربات على مملكة بني سعود - المطالبة بتخصيص 3.85 مليار دولار لاحتياجات اليمن الإنسانية - ليفربول يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك شيفيلد يونايتد (فيديو) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد مدير مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور أحمد الكبسي أهمية البرنامج الذي تتبناه هيئة مكافحة الفساد والمؤسسة في تعزيز جهود مكافحة الفساد

الأحد, 21-فبراير-2021
صنعاءنيوز/ معين محمد -

الكبسي : سيتم إنشاء نظام الكتروني يربط أقسام الشرطة بوزارة الداخلية وطباعة نماذج للشكاوى



أكد مدير مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور أحمد الكبسي أهمية البرنامج الذي تتبناه هيئة مكافحة الفساد والمؤسسة في تعزيز جهود مكافحة الفساد واستئصال شأفته كمسئولية مجتمعية مشتركة وجبهة بحد ذاتها في مواجهة العدوان.
وأوضح أن استهداف البرنامج لمنتسبي أقسام الشرطة بالأمانة يسهم في بناء مؤسسات أمنية قوية وفعالة خالية من مظاهر الفساد وتعزيز ثقة المواطن بها وإيجاد وعي لمنتسبي أقسام الشرطة بمفاهيم الشفافية والنزهة ومكافحة الفساد وتجريم كافة أشكاله ومظاهره.
وأفاد بأن مؤسسة الشعب بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الإيرادية وبإشراف وزارة الداخلية ستعمل على إنشاء نظام الكتروني يربط أقسام الشرطة بوزارة الداخلية وطباعة نماذج خاصة لاستقبال الشكاوى وكتابة المحاضر وكافة النماذج الخاصة بالإجراءات الإدارية بالأقسام.
جاء ذلك خلال تدشينه للبرنامج التوعوي والتثقيفي الخاص بتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه، تنظمه الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمنتسبي أقسام الشرطة بأمانة العاصمة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ويتضمن البرنامج في مرحلته الأولى على مدى ثلاثة أشهر تنفيذ ثلاث دورات تدريبية لمنتسبي أقسام الشرطة بمديريات معين والسبعين وبني الحارث، حول الشفافية والنزاهة.
وأكد حرص الهيئة على إشراك المؤسسات الأمنية وفي المقدمة وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات ومنظمات المجتمع المدني في تقديم رؤيتها أثناء مراحل إعداد المشروع الوطني المتمثل في الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تعمل الهيئة على إعدادها بالشراكة مع أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.
من جانبه أشار الدكتور الغشم إلى أن البرنامج يتضمن مواضيع وأطروحات متنوعة، ستقدم من قبل العديد من المختصين بالهيئة ووزارة الداخلية وسيسهم في تعزيز مستوى قدرات المشاركين فيه وإكسابهم معارف ومهارات في مجالات الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام وبناء فريق تدريبي في هذا المجال.
وأوضح أن البرنامج سيتضمن في مرحلته الأولى من مارس حتى مايو لمنتسبي أقسام الشرطة بمديريات معين والسبعين وبني الحارث، تنفيذ ثلاث دورات حول تعزيز الشفافية والنزاهة لدى قيادات وضباط الشرطة بأمانة العاصمة، .. مبيناً أن الدورات ستستهدف في كل مديرية 10 أقسام شرطة و30 ضابطاً بمعدل ثلاثة ضباط وأفراد من كل قسم شرطة.
وذكر رئيس هيئة مكافحة الفساد أن البرنامج يتضمن أيضاً عقد دورة تدريب مدربين في مكافحة الفساد والحكم الرشيد تستهدف 30 متدرباً من مختلف الإدارات بديوان وزارة الداخلية وطباعة بروشورات وملصقات توعوية وتعريفية وفلاشات تلفزيونية عبر القنوات الفضائية.
حضر الفعالية عضوا السياسي الأعلى أحمد الرهوي وجابر الوهباني ونائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزيرا النقل زكريا الشامي والثروة السمكية محمد الزبيري والقائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد القادر الشامي، ومدير مكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة بوزارة الداخلية العميد عبد الغني الطاووس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)