shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالب أبناء مديرية السبعين بأمانة العاصمة وموظفو شركة النفط اليمنية، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للضغط على تحالف العدوان بقيادة أمريكا للإفراج عن سفن المشتقات

الأحد, 21-فبراير-2021
صنعاءنيوز/ معين محمد -


طالب أبناء مديرية السبعين بأمانة العاصمة وموظفو شركة النفط اليمنية، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للضغط على تحالف العدوان بقيادة أمريكا للإفراج عن سفن المشتقات النفطية.
واستنكر أبناء المديرية في بيان خلال وقفة أقيمت اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، أعمال القرصنة البحرية التي يمارسها العدوان الأمريكي السعودي واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.
وأدان البيان إصرار تحالف العدوان على مضاعفة معاناة الشعب اليمني من خلال احتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء في ظل صمت مخزٍ للأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه سياسة التجويع وحرمان الشعب اليمني من حقوقه التي كفلتها له القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.
وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية مسؤولية استمرار جرائم العدوان، والقرصنة البحرية واحتجاز السفن الذي سيؤدي إلى تداعيات كارثية على القطاعات الحيوية التي تهدد استمرارية تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.
وأشار إلى أن منع دخول المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان، حال دون وصول كثير من المرضى للمستشفيات للحصول على الخدمات الطارئة والطبية وما ترتب على ذلك من ارتفاع في معدلات الوفيات وحدوث المضاعفات الطبية.
فيما أشار بيان شركة النفط اليمنية إلى أن الشعب اليمني تزداد معاناته يوما بعد آخر بسبب أعمال القرصنة البحرية على سفن الوقود واستمرار احتجازها ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.
ولفت البيان إلى أن الشعب اليمني يعاني من الممارسات التعسفية التي يمارسها العدوان الأمريكي السعودي واحتجازه لسفن الوقود .. منددا بالصمت الأممي رغم النداءات المتكررة للتدخل للإفراج عن سفن الوقود وتسلمها أكثر من ألفي بيان من القطاعات الخدمية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والمراكز الخدمية.
وأكد البيان أن شركة النفط تدق ناقوس الخطر وتنذر بكارثة انسانية نتيجة توقف القطاعات الخدمية والحيوية عن تقديم خدماتها للمواطنين خاصة في المجال الصحي.
ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية إلى الضغط على دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا للإفراج عن السفن، وضمان عدم احتجازها مستقبلا، إلى جانب تحييد شركة النفط ومنشآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان.
بدوره أدان القطاع الخاص بالمديرية في بيان خلال الوقفة الممارسات التعسفية والتمادي الواضح لدول العدوان بقيادة أمريكا في احتجاز سفن المشتقات النفطية باستهداف متعمد لحصار الشعب اليمني ومحاولة تركيعه.
وطالب البيان شعوب العالم بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الذي يواجه حصاراً وعدواناً همجياً يرتكب جرائم وحشية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)