shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد العلماء والخطباء وائمة المساجد وقوفهم صفا واحدا خلف ولي الأمر والشرعية الدستورية ووحدة الوطن وأمنه واستقراره

الخميس, 24-مارس-2011
صنعاءنيوز/ -

أكد العلماء والخطباء وائمة المساجد وقوفهم صفا واحدا خلف ولي الأمر والشرعية الدستورية ووحدة الوطن وأمنه واستقراره، رافضين الانقلاب على الشرعية الدستورية والثوابت الوطنية والنظام الديمقراطي.

جاء ذلك في اللقاءات الموسعة للعلماء والخطباء وأئمة المساجد التي عقدت اليوم الخميس في عدد من محافظات الجمهورية لبحث الواجبات الدينية والشرعية المناطة بهم لإخراج البلاد من الأزمة الراهنة.

فقد أكد العلماء والخطباء وأئمة المساجد في محافظة المحويت تمسكهم بالشرعية الدستورية والقانونية وبرئيس الجمهورية علي عبدالله صالح رئيسا شرعيا للجمهورية، رافضين أي انقلاب على الشرعية الدستورية.

ودعا 125 عالم وخطيب وإمام مسجد شاركوا في اللقاء الموسع الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بحضور المحافظ احمد علي محسن، أحزاب اللقاء المشترك لدرء الفتنة وصون كرامة الأمة من خلال الجنوح للسلم واتقاء شر الفتنة والابتعاد عما يودي إلى إشعال حرب خاسرة بين أبناء الوطن الواحد.

وأكدوا وجوب طاعة ولي الأمر امتثلا لما جاء به القرآن الكريم والسنة النبوية والتي توجب الخضوع والطاعة للسلطان وعدم الخروج عن طاعته وان يحرص الناس على معالجة وحل قضاياهم ومشاكلهم بالتي هي أحسن لا من خلال الأعمال الفوضوية والتخريب وهتك الحرمات وقتل الأبرياء.

وطلب العلماء والخطباء وأئمة المساجد من قيادات أحزاب اللقاء المشترك والقوى التابعة لهم بان يتقوا الله في أقوالهم وأفعالهم ويحاسبوا أنفسهم على ما اقترفته أيديهم من آثام في حق هذه الأمة التي يقودونها اليوم إلى منزلقات الضياع وشر الفتنة التي حذر منها المصطفى صلى الله علية وسلم فالفتنة نائمة لعن الله من أيقضها.

وحثوا في بيان صدر عن لقاءهم الموسع جميع علماء الإسلام وقادة الرأي والخطباء والوعاظ والمثقفين بكافة انتماءاتهم الحزبية إلى القيام بمسئولياتهم بأمانة ومسؤولية عالية في هذه المرحلة الحاسمة، وتنبيه الناس وتحذيرهم من خطر مايذهبون إليه أن استمرت هذه المماحكات والمشاحنات والتي ما انزل الله بها من سلطان لان ذلك سيؤدي إلى الفتنة والحرب الطائفية.

وحذر البيان من خطأ إصرار أحزاب اللقاء المشترك ومؤيدهم على رفض المبادرات تلو المبادرات التي دعاء إليها رئيس الجمهورية لأجل تجاوز هذه المحنة من خلال الحوار والتفاهم كون هذا الإصرار سيؤدي في النهاية إلى تزايد ثورة النقمة والتوتر لدى أبناء الشعب الرافضين لذلك خاصة وان رئيس الجمهورية أعلن يوم أمس قبوله بتنفيذ النقاط الخمس التي كان المشترك قد اشترطها عليه.

وفي محافظة صنعاء أكد العلماء والخطباء وأئمة المساجد وقوفهم صفاً واحداً خلف ولي الأمر والشرعية الدستورية ووحدة الوطن وأمنه واستقراره امتثالا لأمر الله تعالى في محكم كتابه " وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم".

وأشاروا في بيان صدر عنهم في ختام لقائهم الموسع الذي نظمه اليوم مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بحضور المحافظ نعمان دويد إلى أهمية التفاف أبناء اليمن قاطبة حول ولي الأمر وطاعته ما لم يظهر منه كفرا بواحا أو أعمالا تتنافى مع الشريعة الإسلامية السمحة وسنة النبي الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

وأكدوا أهمية الحفاظ على المساجد وعدم استخدامها لأغراض حزبية سعيا إلى تحقيق مآرب شخصية ضيقة، منوهين بدور الشباب الذين هم قلب المجتمع الإسلامي النابض بالخير والمحبة والسلام بروح وقافه عند الحق بما يعود بالنفع والصلاح للبلاد والعباد.

ودعا العلماء والخطباء وأئمة المساجد بمحافظة صنعاء صلحاء وحكماء وشباب اليمن إلى تهدئة النفوس وتحكيم العقل ونبذ العصبية والعنف عملا بقول رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم:" ليس منا من دعا إلى عصبية".
ودانوا الحادث الإجرامي الذي تعرض المعتصمين بحي الجامعة بالعاصمة صنعاء يوم الجمعة الماضي والذي نتج عنه سقوط عددا من الشهداء والجرحى من المعتصمين الأبرياء.

كما دانوا ما تمارسه قناة الجزيرة من تضليل من خلال ما تبثه من مشاهد غير حقيقية تسيء لليمن وشعبه، تهدف من وراء ذلك زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، وتلك الدعوات التي دأبت عليها بعض الأحزاب والشخصيات بهدف الزج بالشباب للقيام بأعمال تخريبية للممتلكات الخاصة والعامة بهدف إيقاعهم في مشكلة تؤدي إلى سفك الدماء.

وفي محافظة مأرب ناقش اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين في مديريات المحافظة المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية والدور المناط بهم في توعية الناس بأهمية الحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره.

وفي اللقاء الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بحضور وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي، حث العلماء والخطباء والمرشدين على ضرورة وحدة الصف اليمني وتجنيب الوطن والشعب كل الفتن والدسائس والمؤامرات التي تستهدفه.

داعين كافة أطياف العمل السياسي إلى تحكيم العقل والمنطق والعودة إلى طاولة الحوار للخروج باليمن إلى بر الأمان.

إلى ذلك ناقش اللقاء التشاورى الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين بمحافظة ذمار والذي نضمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بحضور المحافظ يحيى العمري الأوضاع الحالية التي يمر بها الوطن.

وأكد المشاركين في اللقاء أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في إيضاح الحقائق وتوعية الأمة بدورها تجاه ما يحدث حاليا انطلاقا من الواجب الديني والوطني. داعيين إلى التصدي لكافة المحاولات الهادفة إلى جر البلاد نحو حروب أهلية وإثارة العنف والفوضى والتحريض خدمة لأهداف سياسية تسعى إلى تمزيق الوطن والنيل من أمنه واستقراره ووحدته.

وأشاروا إلى دور رسالة المسجد في نشر الوعي بقيم الإخاء والتسامح والمحبة بين أبناء المجتمع، والتصدي لكافة المحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفوضى في المجتمع.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)