shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عٌقد بمحافظة إب "وسط اليمن" اليوم لقاء قبلي موسع ، ضم مشائخ ووجهاء وأعيان المحافظة، والذي نظمه مجلس التلاحم الشعبي.

الإثنين, 22-فبراير-2021
صنعاء نيوز/ إب/مجاهد الطاهري -



عٌقد بمحافظة إب "وسط اليمن" اليوم لقاء قبلي موسع ، ضم مشائخ ووجهاء وأعيان المحافظة، والذي نظمه مجلس التلاحم الشعبي.

وفي اللقاء الذي حضره الشيخ عبدالحميدالشاهري وكيل اول للمحافظة. رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة الشيخ جمال الحميري وقاسم المساوي وحارث المليكي.وعلي النوعة والدكتور أشرف المتوكل. والمشرف العام لانصار الله يحيي اليوسفي والمشرف الاجتماعي لانصار الله يحيي القاسمي و عضو مجلس النواب وعضو فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الشامل رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة أحمد النزيلي وعضو مجلس الشورى شايف مخارش والشيخ امين محمد ابوراس ، المستجدات الطارئة على الساحة الوطنية دعما لتحرير ما تبقى من مديريات محافظة مأرب.

وفي اللقاء ثمن الشيخ عبدالحميد الشاهري رئيس مجلس التلاحم القبلي دور مشائخ ووجهاء وأعيان المحافظة في دعم ابطال الجيش واللجان الشعبية في تحقيق الانتصار للوطن وإفشال مخططات العدوان وتأمين المحافظة.

داعيآ إلى بذل المزيد من الجهود للتحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمساندة أبطال الجيش واللجان في الجبهات، خاصة جبهة مأرب.

كما دعاء الشيخ الشاهري المغرر بهم في صف العدوان الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى الوطن ولهم الأمان .. مشدداً على أهمية دور المشائخ والشخصيات الاجتماعية في التواصل مع المغرر بهم وتشكيل فرق متابعة لتسهيل وتنسيق ترتيبات عودتهم.

فيما أكد يحيي اليوسفي المشرف العام لانصار الله بالمحافظة والمشرف الاجتماعي يحيى القاسمي أهمية التحرك المجتمعي لإعادة المغرر بهم إلى صف الوطن.

بدوره أكد الشيخ امين محمد ابوراس نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة مساندة المجلس للقرارات التي اتخذتها القيادة الثورة والسياسية للانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

ولفت أن الدفاع عن الأرض والعرض وسيادة الوطن واجب .. لافتاً إلى أنه سيتم تحرير مأرب من دنس قوى العدوان والمرتزقة.

و صادر بيان عن اللقاء القبلي الموسع دعوا فيه مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة مأرب وغيرهم ممن يقف في صف العدوان إلى تحكيم العقل والمنطق والعودة إلى صف الوطن.

وحيا المشاركون في اللقاء الانتصارات العظمية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. معلنين النكف القبلي ومواصلة النفير العام وحشد الجهود لتحرير ما تبقى من محافظة مأرب.

وحذر البيان قوى العدوان ومليشيا حزب الإصلاح من استخدام المدنيين والنازحين دروع بشرية .. مشيراً بهذا الصدد إلى أن من يقوم باختطاف النساء وتعذيبهن واستهداف قبائل مأرب ورموزها، لن يتورع عن ارتكاب مثل هذه الأعمال الدنيئة والمشينة.

ودعا البيان كافة المواطنين من سكان مدينة مأرب الذين سينأون بأنفسهم عن المشاركة مع قوى الخيانة والارتزاق وكل من ألقى السلاح وتعاون مع رجال الجيش واللجان الشعبية أنه لن ينالهم أي أذى ..

واضاف البيان إلى أن عمليات الجيش واللجان الشعبية تستهدف تخليص المحافظة وأبناءها من رجس الغزاة والمحتلين الذين ينهبون الثروات والخيرات ويحاصرون ويجوّعون أبناء الشعب اليمني.

وأقر اللقاء القبلي المولسع تمديد عمل لجنة الاتصال والتواصل بمشائخ ووجهاء اليمن والإفراد والضباط المتواجدين بمأرب والقيادات العسكرية والأمنية والأفراد الواقفين في صف العدوان والتي تضم مشائخ ووجاهات قبلية من مديريات المحافظة.

واستهجن البيان دعوة بريطانيا لإحلال السلام في اليمن في الوقت الذي تتفاخر فيه باستمرار تسليح السعودية لقتل وإبادة اليمنيين .. مؤكدا أن باب السلام في اليمن يبدأ بوقف العدوان والحصار والتجويع لليمنيين بشكل كلي.

وأكد البيان الدعم الكامل لتنفيذ توجهات القيادة الثورية والسياسية لتحقيق نهضة زراعية، بما يحقق الأمن الغذائي.

حضر اللقاء مدير شؤون الضباط بوزارة الدفاع العميد نجم الدين عباد ومستشارا المحافظة عبدالله العماري وصالح حاتم والاستاذ حميد الطاهري وعددا من الأكاديميين وأساتذة الجامعة ومدراء عنوم المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات أمنية وعسكرية.وشخصيات اجتماعية وغيرهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)