shopify site analytics
ليالي الهوشلية! - أمير سعودي: ولي العهد يرزق بمولود جديد ويكشف عن الاسم الذي اختاره له - رئيس الإمارات ونائبه محمد بن زايد وحاكم دبي يبعثون رسائل إلى الرئيس السوري - لليوم الثاني على التوالي..القبض على متهم بحوزته أطنان من خام الذهب - فرحة كين بتصدر هدافي الدوري الإنجليزي لم تكتمل.. وصلاح يستعيد الأمل - إصابة جنديين عراقيين بقصف صاروخي على قاعدة فيها مقاتلات أمريكية - الصحة المصرية تكشف حصيلة ضحايا حادث قطار طوخ - وزارة الصحة المصرية تعلن عن 97 إصابة في حادث قطار جدي - أول تعليق لميسي بعد تتويج برشلونة بكأس إسبانيا - دراسة نقديَّة لكتب : ديوان " قطر الندى " ، و" ذكرياتي معه " -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تداول مستخدمون على منصات التواصل الاجتماعي، من الناطقين باللغة العربية وغيرها، منشورات تدعي أن ارتداء كمامات الوجه لمدة طويلة يسبب مرض سرطان الرئة

الثلاثاء, 23-فبراير-2021
صنعاء نيوز -



لندن ـ متابعات: تداول مستخدمون على منصات التواصل الاجتماعي، من الناطقين باللغة العربية وغيرها، منشورات تدعي أن ارتداء كمامات الوجه لمدة طويلة يسبب مرض سرطان الرئة، وهو ادعاء زائف يأتي تزامنا مع التزام المواطنين في أغلب مناطق العالم بأقنعة الأنف لتفادي العدوى.
في أحد المنشورات، يقول الادعاء إن دراسة حديثة أثبتت تسبب الكمامات في الإصابة بسرطان الرئة، حيث أن اكتشف الباحثون عددا من البكتيريا الضارة في الكمامات المستخدمة لفترة طويلة، والتي تتوافر بشدة لدى مرضى سرطان الرئة.
ادعاءات مماثلة انتشرت باللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والبولندية وجرى تداولها على منصات التراسل الفوري مثل “واتساب” إلى جانب منصات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك”. ليست حقيقية ونفاها الأطباء والخبراء المختصون.

المنشورات استشهدت بدراسة لمجلة “كانسر ديسكافري”، لكن هذه الدراسة لم تشر إلى الكمامات أبدا، ونفى ذلك الدكتور المشارك في إعدادها، ليوبولدو سيغال، والذي قال لوكالة “فرانس برس” إنه لا يوجد دليلا علميا يدعم هذه الأفكار عن ارتداء الكمامات، وهو ما أكده مجموعة من الخبراء الدوليين أيضا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)