shopify site analytics
إلغاءُ الانتخاباتِ فتيلُ ثورةٍ وصاعقُ غضبٍ - لقاء بين منظمات محلية وقيادة وزارة الصحة لمواجهة "كورونا" في تعز - من سِفر السيد الحكيم - عبد العزيز الحكيم وبناء الدولة. - الـتـدين الـفطــري والــمعــتقــد - المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه - مدير الصناعة والتجارة بمحافظة ريمة لـ "صنعاء نيوز" - الملكة نور تصعد وتتحدث عن أدلة ومؤامرة - رسالة من اسير - لماذا بدأت الدانمارك بإلغاء إقامات لاجئين سوريين تمهيدًا لترحيلهم؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - معظم الناس يتناولون طعامهم بسرعة وخصوصاً عندما يكون اليوم مزدحم، ولكن تناول الطعام بسرعة كبيرة يؤدي إلى تناول كمية أكبر من الطعام،

الأحد, 28-فبراير-2021
صنعاء نيوز -
طوكيو- متابعات: معظم الناس يتناولون طعامهم بسرعة وخصوصاً عندما يكون اليوم مزدحم، ولكن تناول الطعام بسرعة كبيرة يؤدي إلى تناول كمية أكبر من الطعام، لأن المعدة تحتاج إلى حوالي 20 دقيقة حتى ترسل إشارات للدماغ بأنها ممتلئة، ومع مرور الوقت يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى الإفراط في تناول السعرات الحرارية وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن وإلى الكثير من المشاكل الصحية.
وفي التفاصيل، وجد باحثون يابانيون من جامعة هيروشيما بعد دراسة استمرت 5 أعوام، أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات بسرعة أكثر عرضة بنسبة 89 في المائة للإصابة بواحدة من متلازمات التمثيل الغذائي الأربعة، وتسمى أيضًا “الرباعية المميتة” وتشمل السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون وارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين.
وبحسب الباحثين اليابانيين، فمن المرجح أن يعاني الأشخاص الذين يتناولون الوجبات بسرعة من مشاكل الوزن بصرف النظر عن الجانب الصحي لديهم، “فعندما يأكل الناس بسرعة، فإنهم غالباً لا يشعرون بالشبع، ويميلون إلى الإفراط في تناول الطعام”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)