shopify site analytics
إلغاءُ الانتخاباتِ فتيلُ ثورةٍ وصاعقُ غضبٍ - لقاء بين منظمات محلية وقيادة وزارة الصحة لمواجهة "كورونا" في تعز - من سِفر السيد الحكيم - عبد العزيز الحكيم وبناء الدولة. - الـتـدين الـفطــري والــمعــتقــد - المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه - مدير الصناعة والتجارة بمحافظة ريمة لـ "صنعاء نيوز" - الملكة نور تصعد وتتحدث عن أدلة ومؤامرة - رسالة من اسير - لماذا بدأت الدانمارك بإلغاء إقامات لاجئين سوريين تمهيدًا لترحيلهم؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ولد قرد من فصيلة "إنسان الغاب" السومطري المهددة بالانقراض بمدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا الأمريكية، في مفاجأة سارة لحراس حديقة الحيوان.

الثلاثاء, 02-مارس-2021
صنعاء نيوز -
ولد قرد من فصيلة "إنسان الغاب" السومطري المهددة بالانقراض بمدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا الأمريكية، في مفاجأة سارة لحراس حديقة الحيوان.

ونشر معهد أودوبون للطبيعة مقطعا مصورا للأم ريس 12 عاما وهي تمسح على شعر وليدها الأول الأحمر.

وكان من المتوقع قدوم المولود الجديد في أبريل أو مايو المقبل.

وقالت متحدثة باسم المعهد الذي يدير حديقة الحيوان المحلية، إنه لم يقع الاختيار بعد على اسم الصغير الذي ولد يوم الأحد، ولم يحدد الأطباء البيطريون جنسه.

وأفاد معهد أودبون، بأن والد الصغير يدعى جامبي، وجاء من حديقة حيوان هانوفر في ألمانيا عام 2018 وأنه "يصنف من أكثر ذكور الحيوانات قيمة وراثيا في أمريكا الشمالية".


و"إنسان الغاب" السومطري واحد من ثلاثة أنواع من "إنسان الغاب" طويل الشعر.

ويعيش أقل من 14 ألفا من حيوان "إنسان الغاب" في البرية بينما يواجه موطنه الأصلي بجنوب شرق آسيا التهديد بسبب خطط التنمية والتعدين ومزارع زيت النخيل هناك، مما يجعله من الأنواع "المهددة بالانقراض" وذلك وفقا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.


المصدر: رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)