shopify site analytics
إلغاءُ الانتخاباتِ فتيلُ ثورةٍ وصاعقُ غضبٍ - لقاء بين منظمات محلية وقيادة وزارة الصحة لمواجهة "كورونا" في تعز - من سِفر السيد الحكيم - عبد العزيز الحكيم وبناء الدولة. - الـتـدين الـفطــري والــمعــتقــد - المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه - مدير الصناعة والتجارة بمحافظة ريمة لـ "صنعاء نيوز" - الملكة نور تصعد وتتحدث عن أدلة ومؤامرة - رسالة من اسير - لماذا بدأت الدانمارك بإلغاء إقامات لاجئين سوريين تمهيدًا لترحيلهم؟ -
ابحث عن:



السبت, 06-مارس-2021
صنعاء نيوز - 
سيطرت قوات صنعاء خلال الأيام الماضية على معظم المناطق وسلسلة جبال البلق القبلي المطلة على مدينة مأرب في الجهة الشمالية صنعاء نيوز/ بقلم/حميدالطاهري -




سيطرت قوات صنعاء خلال الأيام الماضية على معظم المناطق وسلسلة جبال البلق القبلي المطلة على مدينة مأرب في الجهة الشمالية الغربية، ونقلت المعركة ضد قوى التحالف السعودي إلى البلق الأوسط في الضفة الجنوبية لسدّ مأرب بعدما سيطرت قوات صنعاء على 70% من بحيرته. ومن خلال المتابعه لمعركة مأرب بين قوات صنعاء وقوات العدوان.فقد حققت قوات صنعاء تقدم كبير من مختلف الجبهات.ودحرت قوات التحالف الفاشل والعملاء. وقالت وسائل إعلامية محلية ودولية ان المعارك من شرق جبهة صرواح غربي مدينة مأرب إلى أقصى جنوب شرق صرواح.
ونظراً إلى الأهمية الاستراتيجية لجبال البلق، التي تمهّد للسيطرة على الطلعة الحمراء وتلة المصارية، آخر التلال المحيطة بمدينة مأرب،
فقد حاولت قوات الرئيس هادي عبدربه منصور "الدنبوع "المنتهية ولايته ، بدعم من التحالف السعودي الدموي ، أن تستعيد السيطرة على المناطق و المرتفعات التي سيطرت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية ولكنها فشلت بعد المعارك التي ادت الى ، قُتل فيها قيادات كبار في قوات الدنبوع هادي والتحالف. الغاشم.

وقالت محللون سياسيين ان قوات صنعاء تقدمت في مناطق الأشراف ومنطقة الجفينة، ولتأمين خلفية الجبهات من أيّ عملية التفاف عسكري من جبهات مراد جنوب مأرب من قبل قوات الدنبوع هادي والتحالف السعودي الاماراتي الدموي..
وتمكنت قوات صنعاء من السيطرة على البلق الأوسط والضفة الشرقية لسد مأرب، ستُمهّد الطريق لقوات صنعاء للوصول إلى الخط الرابط بين شبوة ومأرب، لقطع كافة خطوط الإمدادات العسكرية لقوات الدنبوع هادي والغزاة من المحافظات الجنوبية ومن جبهات جنوب المدينة.

وقد انحسرت المواجهات بين قوات صنعاء والتحالف بالقرب من الطريق الدولي الرابط بين محافظتي حضرموت ومأرب شرق منطقة صافر النفطية، وذلك بعدما حقّقت قوات صنعاء اليومين الماضية ، تقدّماً عسكرياً كبير في جبهات الأقشع، وصدّت عدداً من الهجمات التي شنّتها قوات الدنبوع هادي في الجبهة نفسها.
وتمكّنت القوة الصاروخية، التابعة لصنعاء من تعطيل فاعلية قاعدة صحن الجن، ومقر المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لقوات الدنبوع هادي والتحالف السعودي الاماراتي الفاشل بعد استهدافها بعدّة صواريخ باليستية، خلال اليومين الماضيين.

حيث ذكرت مصادر محلية أن هذه الهجمات دفعت قوات الدنبوع هادي إلى البحث عن مقرّات بديلة في وسط الأحياء السكانية في المنطقة.
واشارت المصادر إن قوات الدنبوع هادي خسرت عدداً كبيراً من القيادات العسكرية العليا، خلال مواجهات مأرب الأخيرة التي دخلت أمس الأسبوع الرابع على التوالي ، ومن بينهم قائد قوات الأمن الخاصّة التابعة لحزب الإصلاح، عبد الغني شعلان المكنّى بأبو محمد شعلان، والذي يعدّ أبرز قائد عسكري للإصلاح، والحاكم السرّي لمدينة مأرب..
حيث حققت قوات صنعاء انتصارات عظيمة من مختلف الجبهات. على قوات العملاء والخوانه والغزاة. وساعات قليلة ومدينة مأرب التاريخ والحضارة سوف يسيطرون عليها ابطال الجيش واللجان الشعبية.. وستعود الى حصن الوطن...
النصر من الناصر الواحد للشعب اليمني الواحد على غزاة الارض.. ولانامت اعين ملوك العدوان وحلفاؤهم والعملاء..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)