shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



السبت, 26-مارس-2011
صنعاء نيوزعدن/نصر باغريب: -
أهاب بكل منتسبيها عدم السماح لاي عابث بالمس بممتلكات وأراضي الجامعة..
مجلس جامعة عدن يحدد التاسع من إبريل موعداً لمواصلة الدراسة للفصل الثاني ويقر زيادة خمسين بالمائة لرواتب موظفي الجامعة وتعيين المتعاقدين


أقر مجلس جامعة عدن اليوم السبت مواصلة الدراسة لمساقات البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2010م/2011م، في كل الكليات والمراكز العلمية بجامعة عدن بدءاً من الـتاسع من إبريل المقبل ( 9/4/2011م)، على أن يتم البدء من يوم غد الأحد الموافق 25 مارس2011م، مواصلة الدراسة وتحديد مواعيد قريبة لاستكمال الامتحانات لطلاب الدراسات العليا (دبلوم، ماجستير، دكتوراه)، في كل الكليات والمراكز العلمية بالجامعة.
ويأتي هذا القرار بعد نقاش مستفيض من قبل المجتمعين من أعضاء مجلس جامعة عدن، عقب استكمال نيابة شئون الطلاب وإدارات التسجيل والشئون الأكاديمية عملية الإعداد والتحضير للبرامج الدراسية لطلاب الجامعة للفصل الثاني، وإعلانهم الاستعداد الكامل لعملية الاختبارات النصف فصلية والامتحانات وذلك بعد الانتهاء من جمع البيانات الدراسية للطلاب في المساقات المختلفة والتجهيز الجيد من قبل الأساتذة للبرامج الدراسية المعدة حسب الخطة التعليمية المقرة.
جاء ذلك في الاجتماع الدوري لمجلس جامعة عدن الذي عقد اليوم السبت (26 مارس2011م)، بقاعة ديوان الجامعة برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وبحضور الددكتور/محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/عبدالحكيم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية بالجامعة.
وأقر المجلس كذلك على منح جميع موظفي جامعة عدن علاوة بنحو 50% تضاف على الراتب بدءاً من الشهر الجاري، وتوفير مبلغ 34 مليون ريال لتخصيصة لهذا الغرض للشهر الجاري، على أن يتم توفير مبلغ العلاوة للأشهر المقبلة من خلال استقطاع نحو 20% من كل بنود وحسابات الجامعة، على أن تقوم الأمانة العام للجامعة وإدارة الشئون المالية بتنفيذ هذا القرار.
وتناول الاجتماع الخطوات المتبعة حالياً لمتابعة وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهات المعنية الأخرى لاستخراج فتوى قانونية واستكمال الإجراءات، لتنفيذ توجيه الأخ/عبدربة منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بشأن اعتماد تسعمائة وظيفة (900)، لجامعة عدن لتثبيت المتعاقدين في الجامعة بكليات المختلفة في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة.
كما أقر مجلس الجامعة منح الدكتوراه الفخرية من جامعة عدن للمفكر والداعية الإسلامي العلامة السيد/ أبوبكر بن علي المشهور باعلوي نظير جهوده العلمية المتميزة وإسهاماته في البحث العلمي والتأليف في منهج الوسطية والاعتدال الديني، وكذا استناداً لتقرير اللجنة العلمية المشكلة من قبل الجامعة لتقييم مؤلفاته وريازتها.
إلى ذلك دعا مجلس جامعة عدن جميع أعضاء الهيئة التدريسية إلى مساعدة أبنائهم الطلاب بدءاً من يوم غد الأحد على التهيئة والاستعداد لمواصلة دراستهم للفصل الثاني بحسب الموعد المحدد (9/4/2011م)، للعمل على استكمال المفردات الدراسية المقررة للطلاب للفصل الدراسي الثاني، وتهيئتهم للاستعداد لاستكمال الاختبارات والامتحانات المقررة عليهم حسب الخطة الدراسية.
وفي سياق أخر أهاب مجلس جامعة عدن بأساتذة الجامعة وموظفيها وطلابها وكل منتسبيها والمجتمع المحلي إلى العمل المشترك للحفاظ على مباني كليات ومراكز وإدارات الجامعة وعدم السماح لأي عابث بالمس بممتلكات الجامعة ووثائقها ومكتباتها ومختبراتها وأراضيها ومبانيها، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد..، مؤكداً أن الجامعة هي ملك الجميع وللأجيال القادمة، وبنيت من عرق الشعب لخدمة أبناءه، ولايحق لأحد أن يخرب مبانيها أو مقتنياتها.
وكان مجلس الجامعة قد صادق في مستهل اجتماعه على محضر الاجتماع السابق له مع أخذ الملاحظات الواردة بشأنه، كما أطلع على قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليمنية وتوصيات المجالس واللجان الدائمة في الجامعة وصادق عليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)