shopify site analytics
فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة - هنية:جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات - إتفاق مع سلطات الإصلاح في مأرب حول فتح الطرق - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - احياء الذكرى السنوية للصرخة بذمار - الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لليوم الثالث على التوالي تستمر الجلسات البحثية والحلقات النقاشية وورش العمل العلمية الخاصة بالمؤتمر الدولي للطب المخبري الذي يعقد فعالياته خلال الفترة (21- 23 مارس الجاري)

الأحد, 21-مارس-2021
صنعاء نيوز/ الثورة / عبد الواحد البحري -
لليوم الثالث على التوالي تستمر الجلسات البحثية والحلقات النقاشية وورش العمل العلمية الخاصة بالمؤتمر الدولي للطب المخبري الذي يعقد فعالياته خلال الفترة (21- 23 مارس الجاري) برعاية الدكتور طه المتوكل – وزير الصحة العامة والسكان وبالتعاون مع مختبرات العولقي الراعي الرسمي لفعاليات المؤتمر الدولي الثاني الذي يقام للعام الثاني بالعاصمة اليمنية صنعاء وبمشاركة كوكبة من العلماء والاكاديميين من ماليزيا وسلطنة عمان ولبنان والذي يعقد تحت شعار "يداً بيد نرتقي بالطب المخبري".
وفي تصريح لـ "الثورة" أكد الدكتور/ سامي الدبعي – مدير مجموعة مختبرات العولقي الراعي الرسمي للمؤتمر الدولي الثاني للطب المخبري ان المؤتمر يضم كوكبة من ابرز الدكاترة والاكاديميين في الطب المخبري وضيوف دوليين من لبنان وماليزيا وسلطنة عمان لعرض اخر ابحاثهم العلمية في مجال الطب المخبري حيث تم مناقشة 7 أبحاث وعدد من اوراق العمل العلمية المحكمة المتعلقة بالطب المخبري وعلومه واخر المستجدات في علوم الطب المخبري والتشخيصي.
وأشار الدكتور الدبعي الى اهمية التخصصات في الطب المخبري حيث يناقش المؤتمر 6 أوراق عمل تعنى بأهمية تدريب وتأهيل العاملين في المختبرات الطبية بأعلى مستوى من المعرفة في مجالات المختبرات الطبية ومختبرات البحث العلمي وفي علوم الطب وعلم الأحياء..
وأوضح الدكتور الدبعي أهمية الاكتشافات العلمية الحديثة في مجال البيولوجيا الكثير من التحديات الجديدة في معاهد وكليات تدريس علوم المختبرات الطبية.
منوها الى أهمية المؤتمر في النهوض بالطب التشخيصي المخبري حيث ركز المؤتمر الدولي الثاني على مستوى التدريس الأكاديمي في علوم طب المختبرات كونه العامل الأكثر أهمية في أوراق العمل التي تم مناقشتها خلال الثلاثة الأيام من المؤتمر.. فمجالات الطب المخبري تتركز في علوم الكيمياء الحيوية العلاجية, أمراض الدم، علم وظائف الأعضاء، بيولوجيا الأعصاب، علم الطفيليات، أمراض الغدد الصماء، الصيدلة, نمو الجنين.
والجدير ذكره أن المؤتمر الدولي الثاني يختتم فعاليات غدا الثلاثاء 23 من الشهر الجاري حيث تقوم فرق العمل واللجان المنبثقة عن المؤتمر بإعداد وبتجهيز التوصيات والنتائج التي توصل اليها المجتمعون والمشاركون في المؤتمر والعمل بها وفق ميثاق شرف بين المختبرات الطبية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)