shopify site analytics
فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة - هنية:جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات - إتفاق مع سلطات الإصلاح في مأرب حول فتح الطرق - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - احياء الذكرى السنوية للصرخة بذمار - الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قرابة 100,000 طفل دون الخامسة و 216,000 امرأة حامل ومرضع سيستفيدون من حزمة التدخلات التغذوية

السبت, 27-مارس-2021
صنعاء نيوز -
قرابة 100,000 طفل دون الخامسة و 216,000 امرأة حامل ومرضع سيستفيدون من حزمة التدخلات التغذوية


صنعاء، 27 مارس 2021 - قدمت حكومة اليابان 5 ملايين دولار أمريكي كمنحة لليونيسف لتوسيع نطاق الاستجابة التغذوية في اليمن على مدى الأشهر التسعة المقبلة. حيث يتوقع أن يستفيد من هذا التمويل الطارئ قرابة 100,000 طفل دون الخامسة إضافةً إلى 216,000 امرأة حامل ومرضع من خلال حزمة من التدخلات التغذوية المنقذة للحياة والوقائية أيضاً.
يُقدر أن 2,3 مليون طفل دون الخامسة و 1,2 مليون امرأة حامل ومرضع في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد. وهذا يشمل نحو 400,000 طفل مصاب بسوء التغذية الحاد الوخيم ممن حياتهم معرضة لخطر كبير حال عدم القيام بعلاجهم وبشكل عاجل.
يقول ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل "يحتاج الأطفال في اليمن إلى كل المساعدات التغذوية الممكنة وبشكل عاجل." وأضاف "نحن ممتنون جداً لشعب وحكومة اليابان على هذه المساهمة الحيوية والتي ستمكننا من تزويد الأطفال بالدعم الضروري الذي يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة في ظل وضع إنساني آخذ بالتدهور".
وعلى مدى الأشهر التسعة المقبلة ستستفيد 209 مديرية في 20 محافظة والتي يتوقع أن تشهد مزيداً من التدهور في الوضع الغذائي من تدخلات اليونيسف هذه بما في ذلك شراء الإمدادات التغذوية الأساسية ودعم مراكز التغذية العلاجية وزيادة تغطية برامج العيادات الخارجية والتدخلات على مستوى المجتمع من خلال الفرق المتنقلة ومتطوعي الصحة المجتمعيين.
وصلت مساهمات اليابان لليونيسف في اليمن منذ عام 2016 حتى الآن إلى ما مجموعه 27 مليون دولار أمريكي والتي خصصت لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة من خلال المنح الطارئة ودعم الموازنات التكميلية. وتأتي هذه المساهمة بمثابة قوة دافعة جديدة لاستجابة اليونيسف وشركائها لأزمة التغذية التي يواجهها اليمن حالياً.
زادت معدلات سوء التغذية الحاد بين صغار الأطفال والأمهات في اليمن بشكل سنوي منذ بدء النزاع عام 2015 وتدهور الوضع كثيراً خلال العام 2020 بالتزامن مع ارتفاع معدلات تفشي الأمراض كالإسهال والتهابات الجهاز التنفسي والكوليرا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)