shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
مسلسل التكاذب..ومتواليات الضحك على الذقون..!
في قادم السطور مايدفعني لاستهلال التوقف امام الكرة اليمنية واتحادها بالقول:
 إذا كنت ناسيًا أُذكِّرك..

الأحد, 28-مارس-2021
صنعاء نيوز/ عبدالله الصعفاني .. من صقحته على الفيس -

مسلسل التكاذب..ومتواليات الضحك على الذقون..!
في قادم السطور مايدفعني لاستهلال التوقف امام الكرة اليمنية واتحادها بالقول:
إذا كنت ناسيًا أُذكِّرك..
وإذا كنت نائمًا أصحِّيك..
وإذا كنت جزء من لعبة الضحك على الذقون أُناشدك التوقف عن متواليات
الحلاقة لجمهور الرياضة بموس (مذحِّل)وبدون ماء
أو صابون..
كفايه علينا مانحن فيه من اوضاع حياتية معقَّدة..
هذا أولاً.. أمّا ثانيا فيصح القول:
إذا كانت خيبة جماهير الرياضة في البلدان المتخلفة كرويا تحدث يوم السبت والأحد فإن خيبة الكرة اليمنية لا تخطر على بال أحد..
وسأكتفي بالتوقف أمام خيبتنا مع اتحاد الكرة اليمني بالحاكمين بأمره ،وبقية فرقة حسب الله لهز الرأس -ليس خلال مشوار زمني عتيق وإنما - خلال فترة بسيطة دونما حاجة للتذكير بخيبات وصدمات سنوات ماضية فاتبعوني..
في الثلث الأول من العام الماضي 2020 استهل اتحاد الكرة اليمني مسلسل حلاقة جديدة لجماهير المنتخب والأندية على الناشف..
في البداية خبط الاتحاد على صدره وقال: كفاية تنويم للمواسم الكروية..وداعا للحرمان..إعرفوا موسم كروي من هذا الراس..
سننظم دوري مجموعات..
ثم فاجأنا بخبر اقامة دوري طموح بنظام
(كُلُّه يلعب مع كُلّه..) لكن الاتحاد أخذ بين كل فكرة وفكرة حلقات تأجيلات تعكس التخبط وعدم الاحترام لعباد الله اليمنيين ..ودائما المبررات جاهزه..تارة المخصصات المالية..ثم يعقب ذلك اعلان اعرفوا أُمور..دوري شامل ويلعن ابو الفقر..وبين كل تأجيل وتأجيل تأجيل..وضحك على الذقون وحلب للداعمين الدوليين..وسلِّموا لي على وزارتين شطريتين لم يطل عشاق كرة القدم إلا على الفراغ الأجدب..!
تمديد للفشل..!
أثناء مسلسل التمديدات والتأجيلات كان اتحاد كرة القدم يعلن عن أن امبراطورية كرة القدم القارية والعالمية مددت للاتحاد اليمني للبقاء رغم ان الدهر اكل عليه وشرب و(........)
أما كيف تم ذلك وعلى اي خلفية..؟مش مهم..فاليمن بلد حرب وأصحاب المصالح المتحكمين بتطلعات الأندية موافقين.. وإذا أنت راضي وانا راضي إيش دخل ام اهلك ياقاضي..
ولم نسأل كإعلاميين او نتقصّى عن أي شيئ.. فالحال كما يعلم الرب، وفي نفس الوقت ليس من متبرع بإجابة او تفسير ولو من باب (حسنة قليلة تمنع بلاوي كثيرة..!)
والمهم هنا أنَّ الاتحاد الذي مدَّد لنفسه كما مدد ابو حنيفة ولم يبال بعذر الحرب هو نفسه أعلن عن ان البلد الذي لا يستطيع دعوة الجمعية العمومية لإنتخابات لأن الدنيا حرب يستطيع تنظيم دوري وكمان دوري شامل بين اندية الجهات الأصلية والفرعية لكوكب اليمن بشماله وجنوبه حتى والدنيا ايضا حرب، ثم فجر مفاجأة الحلقة الأكثر اثارة في مسلسل الحلاقة للصلعان..
خلاص الدوري (بح) نشوفكم السنة القادمة اذا كان في العمر بقية..وموت ياحمار..
الأندية الفقيرة تخسر..!
والمشكلة في اطلاق وعود بموسم كروي واسقاط هذه الوعود ليست في كونها وعود كذب والكذاب في النار، وإنما في ان الأندية (الهَبلا) صدَّقت ليتحقق المثل المعدل
(رزق المجانين على الهُبل)
لقد أنفقت الأندية الفقيرة اشياء وشويَّات على عقود مع مدربين ولاعبين من أجل موسم كروي موعود،لكنها ضاعت في تصريحات.. تأجيلات.. ومسميات ،شامل ومش شامل..مجموعات ومتفرقات..
ثم استقر في سلة المهملات..ومافيش فايدة ..
هذه بطانية..
غَطِّيني ياصفية..
منافسات جهوية ..!
في صنعاء تواصلت الروح الحماسية لرئيس نادي وحدة صنعاء امين جمعان لإقامة نسخة رابعة من دوري الوحدة الشتوي..ولم تحضر اندية محسوبة على الأجزاء الجنوبية من بلاد (الحكمة اليمانية) وظهر من اسماء الأندية المشاركة كأنها تعبر عن مكان وقوع النادي المشارك في خارطة الحرب وليس حتى في شكل شمال وجنوب، حتى أن اندية من تعز لم يتم قبولها في منافسة ابو الكباتن علي محسن المريسي في عدن على خلفية قِيل أنها امنية وفي قول آخر خلفية سياسية جهوية..
وهنا ظهر كيف ان عدم مشاركة اهلي تعز في دوري شتوي وحدة صنعاء لن يمكنه من المشاركة في مريسي عدن..
ومازلنا في انتظار مفاجأة في هذا الجانب تؤكد حاجتي الشخصية لتصفية النية وبث الآمال في كل راغب بحياة يمنية لا تختطفها احقاد قوافل الجمال..
فقه الضرورة الكروية..!
أخيرا .. كان يمكن لكاتب السطور ان يعمل نفسه ميِّتا ولا يضرب في الميتين الشطار في ادارة مصالحهم مع الدعم الخارجي وتخدير الأندية المخدرة اصلا، لولا أن الزيت غطى على الفول.. والماء زاد على الطحين، مايستدعي بعض وقفات التكرار التي ربما تصحي الشطار، وتعوِّض الجمهور الرياضي اليمني عن شتاته بين دوريات الأسبان والطليان والألمان والفرنسيين والانجليز الأغراب..وتخفف من اجتراحهم لتعويض اقل مما اعتادوا عليه في الشاشات، حتى انهم صاروا يتابعون اي شيئ وكل شيئ من مباريات الحارات والأرياف وفي مقدمتها ديربي الصراع الكروي المثير بين فريقي الشعافل والمدافن، بدلا من كلاسيكو فريق قرن الأسد..
وفريق مؤخرة التيس.
https://yemeniamerican.com//
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)