shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يرتبط الانزعاج من الامتلاء بالبطن بعدد من الحالات الخطيرة مثل القولون العصبي أو الداء البطني بالانتفاخ، ولكن هذا يحدث

الإثنين, 29-مارس-2021
صنعاء نيوز -
لندن- متابعات: يرتبط الانزعاج من الامتلاء بالبطن بعدد من الحالات الخطيرة مثل القولون العصبي أو الداء البطني بالانتفاخ، ولكن هذا يحدث في حالات نادرة، فكيف تمنع معدتك من الانتفاخ ؟.
عالج أي مصادر للتوتر
تستجيب أمعاؤنا للضغوط الحديثة بالطريقة نفسها التي تستجيب بها لخطر حقيقي لذا، بينما تحاول أمعاؤك معالجة الوجبة التي تناولتها للتو، فإن هرمونات التوتر تعني أن جسمك يحاول تحويل الدم بعيدا عن الأمعاء وإلى العضلات، كجزء من الاستجابة للقتال أو الهروب، و النتيجة تكون بانتفاخ وعسر هضم وألم وغثيان وربما حتى القولون العصبي، وفق (روسيا اليوم).
حاول معالجة أي مصدر من مصادر التوتر، وتناول الغداء بعيدا عن مكتبك في العمل، وجعل أوقات الوجبات تجربة مريحة، و يمكن أن تساعدك اليوغا والتأمل والتدليك على الاسترخاء.
استمتع بحمام “إبسوم”
يعد المغنيسيوم مرخيا طبيعيا، ويمكن أن يرتبط الإمساك أحيانا بانخفاض مستويات المغنيسيوم، و يمكن تناول المغنيسيوم عبر الخضروات الورقية والفاصوليا والعدس، وحاول الاستحمام في أملاح “إبسوم”، و يمكن لجسمك امتصاص المغنيسيوم الموجود في الأملاح من خلال بشرتك.
تجنب الكثير من الألياف
كثيرا ما يُطلب منا زيادة استهلاكنا من الألياف إذا كنا نعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، ولكن الإفراط في تناول ألياف الحبوب يمكن أن يزيد الأعراض سوءا، و ابتعد أيضًا عن الخبز الأسمر وحبوب الإفطار وأي شيء مصنوع من دقيق القمح الكامل.
وتبين أن تعديل النظام الغذائي يخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ بنسبة تصل إلى 40% لدى مرضى القولون العصبي، لذلك يمكن أن يكون مفيدا لك أيضا.
ابدأ بأخذ البكتيريا الجيدة
يمكن أن تساعد المكملات البكتيرية الودية أو “الجيدة” على الهضم، وتساعد في مواجهة الآثار السلبية للبكتيريا السيئة في أمعائك، حيث أظهرت العديد من الدراسات أنها قد تساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي، مثل الألم والغازات والانتفاخ.
ويُستخدم الشمر لعدة قرون للمساعدة في تخفيف انتفاخ البطن: اشربه كشاي أو تناول مكمل غذائي، و يمكن أن يساعد زيت النعناع في محاربة أعراض القولون العصبي، مثل التشنج أو الانتفاخ، فهو يعمل عن طريق إرخاء عضلات الأمعاء.
التحقق من الدورة الهرمونية
تصاب العديد من النساء بالانتفاخ والإمساك عندما يحين موعد الدورة، أو الحمل، و يحدث هذا عندما تصل إلى ذروة هرمون البروجسترون، والذي يميل إلى إبطاء عملية الهضم، ما يجعل كل شيء بطيئا.
ويمكن التغلب على أي عقبات هرمونية بالبقاء نشيطا تساعد التمارين الرياضية في تحفيز الانقباضات الطبيعية في الأمعاء، لذلك اتبع نظاما غذائيا صحيا، واشرب الكثير من السوائل.
ابق رطبا جيدا
يبدو الأمر واضحا، و لكن الإمساك هو سبب رئيسي للانتفاخ، يمكن أن يحدث بسبب شيء بسيط مثل عدم شرب كمية كافية من السوائل، واستهدف شرب 1.5 لتر من الماء يوميا، وقلل من الكافيين والكحول والمشروبات الغازية أو السكرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)