shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أن سقوط الرئيس اليمني وتسلم حكومة "موثوقة أكثر" مكانة سيطرح "مشكلة فعلية" للولايات المتحدة في مكافحة تنظيم "القاعدة".

الإثنين, 28-مارس-2011
صنعاء نيوز -
في حين نفت حكومة أنقرة سماحها بتصدير أسلحة لليمن بعد تلك الأنباء التي تحدثت عن محاولة تهريب اكبر صفقة أسلحة لليمن كانت قادمة من تركيا

قال غيتس في برنامج على شبكة "ايه بي سي" الأميركية إنه "إذا سقطت هذه الحكومة، وإذا حلت محلها حكومة تكون موثوقة أكثر، فسنواجه تحديات إضافية في اليمن، ما من شك في ذلك. إنها مشكلة فعلية". وأضاف- وفقا للترجمة التي أوردتها وكالة فرنس برس أن "الجناح الأكثر نشاطاً وقد يكون الأكثر عنفاً في القاعدة، تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يتحرك انطلاقاً من اليمن ونحن نتعاون مع الرئيس صالح وأجهزة الأمن اليمنية في مكافحة الإرهاب".

ومن جانبها نفت وزارة الخارجية التركية في بيان صحة ما تردد من أنباء عن قيام أنقرة بتصدير أسلحة إلى اليمن، مؤكدة أنه "ليس من الوارد قيام السلطات التركية بالسماح بتصدير مثل هذه الأسلحة التي من شأنها التسبب في مقتل المزيد من الناس في اليمن".

وأضاف البيان ان "تركيا تتعامل بحذر مع طلبات تصدير الأسلحة إلى الدول التي تشهد الاشتباكات أو المعرضة لمخاطر الاشتباكات، ويتم الحرص على عدم تسبب الأسلحة المصدرة من بلادنا في إثارة عدم الاستقرار".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)