shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هذا التجمع ليس جسما مشكلا يرغب أهله في جمع الناس إليه بل هو دعوة لكل من يؤمن بالفكرة ليكون قائدا للعمل وساعيا إلى مستقبل حالتنا الفلسطينية.

الثلاثاء, 29-مارس-2011
صنعاء نيوز -
هذا التجمع ليس جسما مشكلا يرغب أهله في جمع الناس إليه بل هو دعوة لكل من يؤمن بالفكرة ليكون قائدا للعمل وساعيا إلى مستقبل حالتنا الفلسطينية.

وقد جاءت هذه الفكرة من استقراء متطلبات الواقع المعاش, وقراءةً لمتطلبات المستقبل,و إيمانا بأن متطلبات المرحلة القادمة هي صناعة جيل مؤمن بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
هذا التجمع إطار شعبي فلسطيني قائم على التطوع والتعاون يسعى إلى خلق حالة من الوعي الجمعي لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني, من أجل صنع حالة واعية بحقوق المواطن و واجباته التي نص عليها القانون وحمايتها من خلال جسم أهلي مدني يؤكد على حقوق المواطنة وكفالتها.
هذه الفكرة ملك لكل من يؤمن بها, وهي أمل نحو مستقبل أفضل يجب أن نعمل جميعا من أجله.
الغرض من هذه الفكرة هو توليد جسم صلب يدافع عن الحقوق المدنية للمواطنين. و حتى لا يتحول مستقبلنا في سلطتنا الفلسطينية إلى مؤسسة عسكرية أمنية لا مكان للمدنيين فيها أو أنهم فيها أشبه بالعبيد عند السادة.
يسعى التجمع إلى صياغة الوعي تجاه المشاركة في بناء مجتمع فلسطيني حر قائم على العدل و سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة والشفافية والمسائلة والنزاهة في العمل، والمساواة والعدالة الاجتماعية واحترام حقوق الإنسان، يعيش فيه الإنسان الفلسطيني حياة حرة كريمة دون إكراه أو ابتزاز.

إن التفكير من الآن في صناعة المستقبل خير من حالتنا التي تتخبط في إدارة الأزمات دون أي إستراتيجية على جميع المستويات.

مؤمن بالحرية في التفكير والاعتقاد و التعبير والعمل والتنقل؛ لأنه جزء من هذا العالم الحر.
- و مؤمن بالديمقراطية الخيار الأفضل لاختيار القيادات والإدارات الوطنية.
- و مؤمن أيضا بالعدالة الاجتماعية التي تتيح لجميع الأفراد تكافؤ الفرص دون محاباة, والتخلي عن التعيين الحزبي والإقصاء الأمني والعمل على رفع الرقابة الحزبية والأمنية عن الوظيفة العمومية ؛ لأنها حق عام لا يجوز حرمان أي شخص منه لرأيه أو لرأي غيره فيه.
وسيكون موضوع بطالة الخريجين على رأس مهمات التجمع من خلال العمل على خلق صندوق الضمان الاجتماعي ، الذي يكفل كرامة المواطن الذي لم يتمكن من العمل, ولم توفر له الحكومة وظيفة مدنية ، من خلال نسبة من مرتبات الموظفين ، إلى جانب ما توفره الحكومة من مدخولاتها ، ومن خلال الجهات المانحة الداعمة للحالات الإنسانية.

المبادئ الأساسية
هذا العمل وسيلة لتحقيق الأهداف وليس غاية. أما الهدف الرئيس فهو تحقيق مستقبل أفضل لأبنائنا وشركائنا ، من خلال الإيمان المطلق بحقوق الإنسان و المواطنة و دولة القانون.

أولاً: حقوق المواطنة
الهدف الأول من هذا التجمع هو خلق إطار مدني يحمي المواطن من استغلال السلطة ، ويؤكد على مدنية السلطة ، وأنها انعكاس لرأي المواطنين فيمن يمثلهم.

ثانيا : الديمقراطية
يؤمن التجمع إيمانا راسخا بأن الديمقراطية هي الخيار النموذجي الأفضل لممارسة الإدارة والقيادة على مستوى التجمع والحياة السياسية العامة.

ثالثا: القيادة الجماعية:
يمثل هذا المبدأ واحداً من أهم مبادئ الديمقراطية في حياة التجمع، كما يعتبر مبدأً أساسيا في إدارة التجمع الذي يتجنب الدكتاتورية الفردية, وما قد ينجم عنها من تقديس للفرد ، كما يضمن المشاركة الجماعية كذلك في اتخاذ القرار فضلاً عن الحوار الايجابي المسئول, وتربية ملكات الإدارة الجديدة ، وتطوير نشاط التجمع بشكل عام، وتتجسد الإدارة الجماعية في نشاط الهيئات القيادية في المشاركة الجماعية للأعضاء الذين تتكون منهم الهيئة الإدارية الواحدة، والمتمثل في المنافسة الحرة والحوار البناء الهادف لإنضاج القرار المتخذ بالإجماع أو بالأغلبية، تم متابعة تنفيذه على كافة المستويات، وهذا يعني التزام الأقلية بقرارات الأغلبية وتنفيذها.
رابعا: غايات التجمع وأهدافه
1- تعزيز دور المثقف وبناء المجتمع على العلم والمعرفة و تنمية القدرات الفكرية وتطويرها.
2- بناء حياة مدنية تعتمد على الكفاءات العلمية والمهنية.
3- تعزيز مفاهيم التسامح والعدالة وتكافؤ الفرص.
4- بناء حياة اجتماعية متكاملة يشارك فيها جميع أفراد المجتمع بغض النظر عن الجنس أو النوع أو العرق.
5- اعتماد المنهج العقلي المبني على القيم الأخلاقية العليا في حل الخلافات.
6- مراعاة مصالح العاملين في الوظيفة المدنية ومن لهم الحق فيها.
7- الفصل التام بين الحياة المدنية والحالة العسكرية بكل أشكالها.
8- الفصل بين رئاسة السلطة ومكوناتها عن رئاسة منظمة التحرير ومكوناتها.
9- بناء النظام السياسي على قاعدة الفصل بين السلطات الثلاث( التشريعية والتنفيذية والقضائية) وخلق دولة المؤسسات.
10- التأكيد على سيادة القانون واستقلال القضاء واحترام الحقوق والحريات العامة.
11- الحفاظ على أصل مهمة المقاومة كغاية لتحرير الوطن والإنسان ورفض تحولها إلى وسيلة ابتزاز للمجتمع المدني.
12- الدفاع عن الحرية والمساواة والتعددية السياسية في المجتمع الفلسطيني.
13- يولي التجمع اهتماما خاصاً بحقوق ومصالح الشباب باعتبارهم بناة المستقبل ورجاله.

وسائل تحقيق أهداف التجمع :-
1.اعتماد وسائل الاتصال الجماهيري المباشر من خلال ورشات العمل، المؤتمرات، الندوات، الدورات التدريبية ، اللقاءات العامة ,المهرجانات، وغيرها.
2. تغطية كافة الأنشطة الجماهيرية والاجتماعية والسياسية عبر مختلف وسائل الإعلام.
3. التنسيق مع كافة التجمعات والأطر المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة في القضايا ذات البعد المشترك والذي يحقق أهداف التجمع.
4- الاهتمام بأندية الشباب، والمراكز الثقافية، والتجمعات الرياضية، والكشفية، والفنية، التي تعني بتربية الشباب.
7. إعداد مشاريع القوانين لتعديل التشريعات الحالية بما يخدم أهداف التجمع عبر القنوات الديمقراطية.
8. التعامل مع السلطة والحكومة في ضوء توجهات وأهداف التجمع واتخاذ المواقف التي تحقق هذه الأهداف، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، سواء من موقع المشاركة أو المعارضة.
: العضوية في التجمع:-
لكل مواطن فلسطيني بلغ سن الثامنة عشر حق العضوية في التجمع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)