shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال رئيس مجلس التضامن الوطني الشيخ حسين الاحمر انه على استعداد لضمان خروج امن ومشرف وبدون مساءلة للرئيس علي عبد الله صالح وأسرته اذا تنحى عن السلطة الان.

الثلاثاء, 29-مارس-2011
صنعاء نيوز -
الأحمر في حديث لصحيفة عكاظ السعودية انه لن يسمح بتولي الحوثيين للسلطة إطلاقا، والسيطرة على الوضع في اليمن وقال في رده على سؤال للصحيفة " اسمح لي لا أريد أن أتحدث عن الحوثيين الآن لأن الكلام سيطول وهذا ليس وقته. وأؤكد أننا حريصون كل الحرص أن تلك الجماعات التي تتحدث عنها، لا يمكن أن نسمح لها بتولي السلطة إطلاقا، والسيطرة على الوضع في اليمن.. وفي نفس الوقت يمكن أن نقول إن هؤلاء ليسوا يمنيين وهم يمنيون ولكن لن نسمح بسيطرتهم".


واشار الاحمر الى ان الثورة لن تسقط النظام بكامله بل الرئيس علي عبد الله صالح واقاربه وقال: "نحن لا نطالب إطلاقا بسقوط السلطة كاملا، نحن نطالب أن يتنحى الرئيس اليمني، ويكلف نائبه أن يقوم بصلاحياته ويتم تشكل لجنة وطنية من جميع القوى السياسية والحركات الشبابية لتعديل الدستور والتهيئة لإعداد انتخابات رئاسية مبكرة، ومن ثم إجراء انتخابات برلمانية نزيهة تعكس قناعة الشعب اليمني، وتعديل سجل الناخبين وتشكيل حكومة وفاق وطني، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من القانونيين المعروفين بالنزاهة لكي يعملوا على تعديل الدستور، وإجراء استفتاء شعبي على الدستور وإن حصل هذا الدستور على نتيجة جيدة يعمل به، وعقبها يتم إجراء انتخابات رئاسية.


وعن دور الشباب في المستقبل قال حسين الأحمر "أؤكد وأنا مسؤول عن كلامي وعن كل حرف أقوله، أن شباب الثورة سيكونون في المقدمة دائما، وسيحصلون على المناصب وسيكونون مستشارين وستكون آراؤهم مسموعة، ولن يتم تجاهلها إطلاقا، وهم جزء لا يتجزأ من السلطة المرتقبة، وسيكونون ممثلين في المؤسسات الرسمية لأن الشباب هم الذين صنعوا الثورة، وأنا أحد هؤلاء الشباب، وحريص عليهم، وأقول إننا لا نريد رئيسا عسكريا أو شيخ قبيلة نريد رئيسا مدنيا من أوساط المجتمع تكون لديه صلاحيات محدودة.


وعن دور القبيلة في مرحلة مابعد صالح قال حسين الاحمر انه لابد علينا من إزالة ما يسمى بالقوة القبلية وبناء دولة مؤسساتية يختارها الشعب اليمني، ودستوره يحكم الجميع، والقوى القبلية والسياسية تشارك في هذا المجال دون أن تكون هناك حصة لاي طرف.


ورفض الاحمر الإجابة عن سؤال للصحيفة حول موقف المحيط الخليجي من التغيير في اليمن لكنه اكد ان المعتصمين لن يعودوا إلى منازلهم حتى ولو حدث التغيير، ولن يعودوا إلى منازلهم إلا بعد تغيير الدستور وبعد أن يضمنوا أنه أصبح هناك نظام مؤسساتي فاعل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)