shopify site analytics
إلغاءُ الانتخاباتِ فتيلُ ثورةٍ وصاعقُ غضبٍ - لقاء بين منظمات محلية وقيادة وزارة الصحة لمواجهة "كورونا" في تعز - من سِفر السيد الحكيم - عبد العزيز الحكيم وبناء الدولة. - الـتـدين الـفطــري والــمعــتقــد - المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه - مدير الصناعة والتجارة بمحافظة ريمة لـ "صنعاء نيوز" - الملكة نور تصعد وتتحدث عن أدلة ومؤامرة - رسالة من اسير - لماذا بدأت الدانمارك بإلغاء إقامات لاجئين سوريين تمهيدًا لترحيلهم؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استنجدت منظمة الصحة العالمية بصنعاء خلال مرافعات التي تقدمت بها في جلسة محاكمة المنظمة يوم أمس الأحد أمام محكمة جنوب غرب صنعاء بوزارة الخارجية تحت شعار

الثلاثاء, 06-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ صنعاء / محمد العزيزي -
استنجدت منظمة الصحة العالمية بصنعاء خلال مرافعات التي تقدمت بها في جلسة محاكمة المنظمة يوم أمس الأحد أمام محكمة جنوب غرب صنعاء بوزارة الخارجية تحت شعار أنها منظمة دولية تمتلك حصانة دبلوماسية رغم أنها تخضع لقوانين البلاد التي تعمل فيها.
و تحاول المنظمة العالمية للصحة أن تتملص من تعهداتها و إلتزاماتها من الواجبات و المساعدات الإنسانية الملتزمة بتنفيذها تحت ذرائع الحصانة و غيرها من القفازات المطاطية للتهرب من المحاكمة.
و كانت محكمة جنوب غرب صنعاء قد عقدت جلستها العلنية الثانية اليوم الأحد ٤/٤/٢٠٢١ الخاصة بمحاكمة منظمة الصحة العالمية في الدعوى القضائية التي تقدم بها المواطن محمود الأبارة ، حيث طالب المدعي المحكمة إلزام المدعى عليها منظمة الصحة العالمية بتنفيذ قرار لجنة الجسر الجوي الطبي الإنساني لجميع المرضى اليمنيين للعلاج في الخارج وفق الاتفاق الموقع مع الصحة العالمية و المنظمة المتكلفة بالعلاج وعن طريق مطار صنعاء الدولي .
وقررت المحكمة في ختام جلستها تأجيل القضية إلى ٢٥ مايو القادم للإستماع لردود المنظمة التي إلزمت بها خلال حلسة المداولة الثانية التي عقدتها المحكمة.
الجدير بالذكر أن محكمة جنوب غرب الأمانة بصنعاء استدعت ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن للمثول أمامها يوم الأحد ٢١/٣/٢٠٢١م و ذلك إثر رفع الأبارة دعوة قضائية ضدها بعد وفاة ابنه شوقي الأبارة المنتظر للعلاج في الخارج عبر الجسر الجوي الطبي الإنساني الذي كان قد أقرته الأمم المتحدة ممثلة بمنظمة الصحة العالمية في يونيو ٢٠١٩م .
وكان وزير الصحة العامة والسكان بحكومة الإنقاذ الدكتور طه المتوكل قد حمل في وقتا” سابق الأمم المتحدة و منظمة الصحة العالمية المسؤولية الكاملة في وفاة الطفل شوقي الأبارة بعد انتظاره الجسر الطبي لعامين كاملين دون فائدة ،وكذا كل المرضى اليمنيين الذين ينتظروا السفر للعلاج في الخارج .
منطقة المرفقات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)