shopify site analytics
إلغاءُ الانتخاباتِ فتيلُ ثورةٍ وصاعقُ غضبٍ - لقاء بين منظمات محلية وقيادة وزارة الصحة لمواجهة "كورونا" في تعز - من سِفر السيد الحكيم - عبد العزيز الحكيم وبناء الدولة. - الـتـدين الـفطــري والــمعــتقــد - المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه - مدير الصناعة والتجارة بمحافظة ريمة لـ "صنعاء نيوز" - الملكة نور تصعد وتتحدث عن أدلة ومؤامرة - رسالة من اسير - لماذا بدأت الدانمارك بإلغاء إقامات لاجئين سوريين تمهيدًا لترحيلهم؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انطلقت صباح اليوم بقاعة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء فعاليات ورشة العمل الفنية لمدربي وفنيي لعبة كرة السلة لأندية الدرجتين الأولى

الثلاثاء, 06-أبريل-2021
صنعاء نيوز -

انطلقت صباح اليوم بقاعة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء فعاليات ورشة العمل الفنية لمدربي وفنيي لعبة كرة السلة لأندية الدرجتين الأولى والثانية من مختلف محافظات الجمهورية التي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية على مدى يومين.

ويشارك في الورشة 25 مدرباً وفنياً من مدربي وفنيي الدرجتين الأولى والثانية من مختلف المحافظات، وتشهد الورشة مناقشة مشروع اللائحة العامة للمسابقات ولائحة بطولة كاس الجمهورية وبرنامج معسكر المنتخب الوطني.

وفي التدشين أشاد أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد الأهجري بدور الاتحاد العام لكرة السلة الذي يبذل جهود كبيرة في إعادة تفعيل اللعبة وتنشيطها ومن ذلك إقامة هذه الورشة، متمنياً أن تخرج الورشة بأهدافها وتحقق المرجو منها، منوهاً إلى أن الرياضة شمعة مضيئة في حياة وتوحيد الشعوب كونها أرست مداميك التنافس الشريف، مشيداً بتفاعل المشاركين من مختلف المحافظات الذين تحملوا عناء السفر من أجل مصلحة اللعبة ما يؤكد حرصهم على الحفاظ على كيان اللعبة وإعادة تصحيح مسارها، مشدداً على ضرورة استعادة عجلة الأنشطة الرياضية ومناقشة مشروع مستقبل اللعبة والعمل بروح الفريق الواحد خدمة للمصلحة العامة.

بدوره أشاد رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني بتفاعل جميع المشاركين في الورشة وحرصهم على المضي لإنجاحها والخروج بنتائج ومضامين هادفة ترسخ مداميك اللعبة، مثمناً دعم وجهود اللجنة الأولمبية وحرصها على إنجاح أنشطة الاتحاد، موضحاً أن الاتحاد حرص على تشكيل لجانه المختلفة من مختلف محافظات الجمهورية بحيث يمكنها القيام بمهامها وفقاً للأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر التدشين مستشارا الاتحاد عبدالكريم الحلالي ومحمد البيضاني وأمين عام الاتحاد جمال الأغبري والمشرف الفني عادل عمر والمسئول المالي عبدالكريم راشد ومحمد البيضاني ورئيس لجنة المسابقات خالد الصغير.

وفي تصريح أكد مدرب نادي الميناء لكرة السلة قيصر علمي أهمية تضافر الجهود وتوحيدها صوب استعادة بريق لعبة السلة والعمل بروح الفريق الوحدة للنهوض والارتقاء باللعبة، مشيراً في تصريحه على هامش ورشة العمل إلى أهمية تطبيق مخرجات الورشة ووضع توصيات تخدم المصلحة العامة منها إعادة ترتيب أوضاع اللعبة من خلال إقامة المنافسات المحلية وعودة المشاركات الخارجية.

بدوره بارك مدرب وحدة صنعاء أشرف شرف الدين خطوة الاتحاد في إنعقاد الورشة التي يشارك فيها مدربي وفنيي الأندية لمختلف المحافظات لتعزيز وحدة وتماسك اللعبة والإسهام في إعادتها لمكانها الطبيعي.

ولفت إلى أهمية تفعيل الأنشطة والبرامج منها إقامة كأس الجمهورية وتنظيم معسكرات المنتخبات الوطنية لتعزيز لم شمل الرياضيين وإكساب الجميع احترام اللعبة والنهوض بها مجددا والارتقاء بالمستوى الفني فضلا عن توسيع قاعدة اللعبة، معبرا عن الأمل في أن تحقق الورشة الأهداف المرجوة ووضع النقاط على الحروف في سبيل مصالح الشباب وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، والحفاظ على اللعبة بدرجة أساسية.

من جهته عبر مدرب الفئات العمرية بمحافظة حضرموت أشرف مقداد عن سعادته في المشاركة بالورشة التي تضم كبار مدربي وفنيي اللعبة، مشددا على أهمية الخروج من الورشة بأهداف ومضامين تصب في مصلحة اللعبة وأبنائها.

وأكد أن اتحاد اللعبة يعتزم تنظيم بطولة كأس الجمهورية من خلال مناقشة اللائحة ووضع اللمسات لاستعادة لحمة اللعبة بعد إنقطاع الأنشطة، وإقامة البطولة سيكون باكورة أمل للنهوض مجددا باللعبة وإعادة دورانها .. مشيرا إلى أهمية الورشة والخروج بكلمة موحدة تصب في قالب مصلحة الجميع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)