shopify site analytics
إلغاءُ الانتخاباتِ فتيلُ ثورةٍ وصاعقُ غضبٍ - لقاء بين منظمات محلية وقيادة وزارة الصحة لمواجهة "كورونا" في تعز - من سِفر السيد الحكيم - عبد العزيز الحكيم وبناء الدولة. - الـتـدين الـفطــري والــمعــتقــد - المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه - مدير الصناعة والتجارة بمحافظة ريمة لـ "صنعاء نيوز" - الملكة نور تصعد وتتحدث عن أدلة ومؤامرة - رسالة من اسير - لماذا بدأت الدانمارك بإلغاء إقامات لاجئين سوريين تمهيدًا لترحيلهم؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لليوم الثاني تستمر كلية الإعلام في عقد ورشات علمية لإقرار برامج الماجستير المطورة وفق أحدث مواصفات برامج الجودة والاعتماد الأكاديمي، في أقسام الكلية الثلاثة.

الأربعاء, 07-أبريل-2021
صنعاء نيوز -
لليوم الثاني تستمر كلية الإعلام في عقد ورشات علمية لإقرار برامج الماجستير المطورة وفق أحدث مواصفات برامج الجودة والاعتماد الأكاديمي، في أقسام الكلية الثلاثة.
وفي الورشة التي خصصت ظهر يومنا الثلاثاء لمناقشة برنامج الماجستير في قسم الإذاعة والتلفزيون، استعرضت رئيسة القسم الدكتورة/ نوال الحزورة، رؤية البرنامج ورسالته، وأهدافه، ومخرجاته، وإستراتيجية التدريس والتقييم التي اعتمدها البرنامج، وأسماء المرجعيات العالمية والعربية التي تم الاعتماد عليها في تطوير البرنامج، وفي مقدمتها جامعة ويستمنيستر البريطانية، وسيركيوس الأمريكية وهما من أفضل الجامعات المصنفة عالميا في تدريس الإعلام. بدورها شددت الدكتورة/ هدى العماد عميدة مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة صنعاء على أهمية الاعتماد على مرجعيات معتبرة وذات اعتماد أكاديمي، باعتبارها العمود الأساسي الذي يعتمد عليه في تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية.
وخلال الورشة قدم عدد من أساتذة الكلية بعض الملاحظات من وجهة نظرهم على البرنامج، شاكرين الجهود الجبارة التي بذلت في انجازه.
إلى ذلك أكد رئيس وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية الدكتور/ مهدي محمد حيدر أن إنجاز برامج الماجستير جاء بناء على جهود جبارة بذلت من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، مشيرا إلى أنه سبق وأن عقدت الكلية عدة ورشات نهاية العام الفائت لإقرار رسالة ورؤية البرامج، وأهدافها ومخرجاتها، وكذا إقرار المرجعيات العالمية والعربية، ومن ثم البدء بتوصيف المقررات الدراسية، مؤكدا أن كلية الإعلام جاءت في المرتبة الأولى في توصيف برامج البكالوريوس على مستوى جامعة صنعاء، كما أنها أول كلية على مستوى الجامعة تعقد ورشات إقرار برامج الماجستير، منوها إلى أن الكلية ستعقد ورشتها الأخيرة ظهر غدا الأربعاء لمناقشة إقرار برنامج الماجستير بقسم العلاقات العامة والإعلان.
بدوره جدد عميد الكلية الدكتور/ عمر أحمد داعر البخيتي شكره وامتنانه لرئاسة جامعة صنعاء ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ إبراهيم لقمان على دعمهم المتواصل لانجاز برامج الدراسات العليا بالكلية، واعدا في الأشهر القادمة بمزيد من الإنجازات التي تخدم العملية التعليمية بكلية الإعلام في مختلف المجالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)