shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
للتنسيق بين الجانبين

اجتماع مشترك للهيئة العامة لحماية البيئة مع الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن

السبت, 10-أبريل-2021
صنعاء نيوز -



خاص/وحدة التوعية والإعلام بالهيئة:



عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي - الزوم - في قاعة فرع الهيئة العامة لحماية البيئة م/ عدن، الاجتماع التنسيقي بين الهيئة العامة لحماية البيئة واستشاريين وخبراء الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (البرسجا).

وناقش اللقاء عدداً من القضايا البيئية بالتركيز على تنفيذ مشاريع بيئية مشتركة والتي يتوقع تنفيذها على امتداد المنطقة الساحلية اليمنية حيث كان من مخرجات الاجتماع الحماية والحفاظ على البيئة البحرية.

هذا وصرحت الهيئة العامة لحماية البيئة أنها تتطلع أن تحقق المشاريع المتفق عليها بين دول الإقليم والعمل على حماية وصون للنظم البيئية ودعم الاقتصاد الأزرق المستدام للبيئة الساحلية ودول الإقليم، وقد تم الاتفاق على إعداد قائمة من المشاريع الهامة في اليمن ذات الأولوية للمناطق الساحلية.

واقر الاجتماع بان المشاريع ستركز على العديد من المكونات والقضايا البيئية منها الجوانب القانونية والسياسات ومشاريع الحماية والتنوع الحيوي البحري وإدارة المخلفات الناجمة عن المدن الساحلية.

أدار اللقاء المنسق الوطني للهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن المهندس/ فيصل الثعلبي مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة م/عدن، بحضور الخبراء والاستشاريين البيئيين، الأستاذ/عبد الحكيم راجح مستشار وزير المياه والبيئة، والدكتور/عبدالله الهندي رئيس صون الطبيعة بديوان الهيئة، والأستاذ/عبد الواحد عرمان نائب مدير وحدة تغيير المناخ.

يذكر بأن هذه المشاريع سيكون تنفيذها على مستوى الإقليم - الدول المطلة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن وهي (مصر والأردن والسعودية واليمن وجيبوتي والصومال) حيث ستنفذ المشاريع بشكل تشاركي مع هذه الدول وبتمويل مالي من مرفق البيئة العالمي ، حيث ستقوم (البرسجا) بإعداد المشاريع والإشراف عليها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)