shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  “جلالتك أينَ كُنتِ آنذاك؟”.. “جيمس بوند” يدخل نقاشات الأردنيين وتجاذباتهم وعصف إلكتروني بعد بث حوار الأمير حمزة مع “السائح” في أوروبا

الأحد, 11-أبريل-2021
صنعاء نيوز -

لندن- خاص بـ”رأي اليوم”:
واصلت منصات التواصل الاجتماعي الأردنية وبكثافة تعاملها وبحماس واضح مع مسار الأحداث الأخيرة التي مرت بها البلاد.
وظهرت تعبيرات تدعو إلى مقارنات طريفة بعد ظهور العديد من التسريبات والتسجيلات لها علاقة بأزمة ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين والتي حسمها الملك عبد الله الثاني في إطار التسامح والعفو والسياق العائلي بعد ما كلف بالأمر عمّه المخضرم الأمير الحسن بن طلال.


لا تزال مواقع التواصل مثل تويتر وفيسبوك وحتى عبر مجموعات الواتس آب تتفاعل مع كل أنواع المعطيات ذات الصلة بأحداث السبت الماضي في الأردن فيما لا تزال التحقيقات مستمرة وطي الكتمان.
أحد الاشرطة التي تم تسريبها مؤخرا وبلغة توحي ضمنيا حسب الناشط الإلكتروني مجدي قبالين بوجود جهد منظم يحاول التشويش على الأوضاع هو ذلك الشريط الذي يتضمّن حوار بين الأمير حمزة في إحدى العواصم الأوروبية وبين شخص زعم الأمير بأنه يُطارده لالتقاط الصور له خلال إجازة عائلية.

في ذلك الحوار يصر الشاب الذي أوقفه الأمير في أحد الفنادق على أنه في رحلة سياحية.
لكن منى الغرايبة قالت على صفحتها التواصلية في فيسبوك بأن المقارنة لها علاقة بجيمس بوند مع ذكر عبارة “جاي سياحة” التي أطلقها الشاب فيما كان الأمير يستجوبه ويبدو أن طرافة منصات التواصل الأردنية تتجاوز في الكثير من الأحيان التوقعات وطبيعة الظرف المعقد أمنيا وسياسيا.

فقد قال خالد الشمري وهو أحد الناشطين في المدونات الالكترونية على صفحته التواصلية بأن مواجهة الاشرطة المسربة اشتعلت في أكثر من مجال وأكثر من طريق وتشبه أفلام الآكشن.
يريد الأردنيون المزيد من الكشف عن التفاصيل هذا ما قاله على تويتر علاء العلاق وهو يحث الحكومة على المزيد من الإفصاح في الوقت الذي نشر الصحفي نضال منصور فيه على صفحته عبر فيسبوك رايا مهنيا يطالب فيه بالمزيد من الشفافية حتى لا يستمع الأردني للروايات حول ما يحصل في بلاده من الخارج.
وفي تغريده له اعترض الناشط فراس المجالي على ترويج حالة تؤدي إلى تسخيف الراي العام في الأردن والتركيز على أن الناس في البلاد وكأنها تحرّكهم العواطف ولا يزالون عالقين في الماضي بالحنين لصوت وصورة الملك حسين وأنهم لا يفهمون بأن العالم قد تغيّر من حولهم.




اعتبر المجالي تلك مثلبة كبيرة لكن هي نتيجة لغياب الرؤية العامة بالنسبة للدولة على الصعيد الإعلامي.
وردًّا على تركيز الملكة نور الحسين على ملف الحريات العامّة في الأردن مؤخرا سألها الناشط أيمن حمد على الفيسبوك عن المكان الذي كانت فيه بخصوص القمع والحريات في أحداث الماضي حيث جامعة اليرموك وهبّة نيسان والحكم على ليث شبيلات بالإعدام واعتقال توجان فيصل عدّة مرّات وغيرها من الأحداث.
سأل حمد الملكة جلالة الملكة أين كنت في ذلك الوقت؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)