shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صعّدت الملكة نور، زوجة العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال، ووالدة ولي العهد السابق حمزة بين الحسين، في تغريدة جديدة لها على “تويتر”

السبت, 17-أبريل-2021
صنعاء نيوز -
لندن ـ وكالات: صعّدت الملكة نور، زوجة العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال، ووالدة ولي العهد السابق حمزة بين الحسين، في تغريدة جديدة لها على “تويتر” من حدة تصريحاتها تعليقا أحداث الأردن الأخيرة، التي أسفرت عن توقيف العديد من المسؤولين في الأردن لأسباب أمنية.
وشاركت الملكة نور على صفحتها في “تويتر” مقالا نشر قبل أيام على مجلة “foreign policy” الأمريكية، حمل عنوان “الملك عدو نفسه الأسوأ”.
وأعادت الملكة نشر توضيح في تغريدة لاحقة، قالت فيها: “لمعلوماتكم، لم أكتب ما يلي (المقال). لقد كانت تغريدة شاركتها”.
وأضافت الملكة نور: “هناك الكثير من الأدلة على سوء إدارة الملك أكثر من وجود مؤامرة أجنبية ضده”، حسب “سبوتنيك”.
وتحدث المقال المنشور في المجلة عن بعض الجوانب التاريخية في الأسرة الهاشمية وحلفائها الإقليميين، وعن التحديات التي تواجهها الأسرة داخليا وخارجيا، معتبرة أن مشاكل الأسرة خرجت لأول مرة إلى العلن بعد أن كانت تحل داخليا في إطار الأسرة الحاكمة.

وأعلن الملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن، في السابع من الشهر الجاري، أن الفتنة وئدت بعد خلاف مع ولي عهده السابق وأخيه غير الشقيق الأمير حمزة الذي اتهمته الحكومة الأردنية بأنه على صلة بـ”محاولات لزعزعة استقرار البلاد”.
وقال الملك عبد الله الثاني، في خطاب للأمة بثه التلفزيون وقرأه مذيع بقناة “المملكة”، إن “أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه”.
وأضاف: “لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب، كأخ وكولي أمر العائلة الهاشمية، وكقائد لهذا الشعب العزيز”. وسعى الملك إلى طمأنة الأردنيين، قائلا إن “البلد آمن ومستقر”، وأن “الفتنة وئدت”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)