shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ملاعب (غبراء )في محافظة (خضراء)

رياضة إب..طموحات محتبسة ..وروشتة على طاولة المحافظ صلاح.

الأحد, 18-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ عبد الله الصعفاني من صفحته على الفيس بوك -

البريد الوارد

abdulwahed albahri
5:37 م ‎(قبل 3 ساعات)‎
أنا

ملاعب (غبراء )في محافظة (خضراء)

رياضة إب..طموحات محتبسة ..وروشتة على طاولة المحافظ صلاح..

قفوا أمام المرايا وقولوا:
(نعم نستطيع..)

يبدو أن زملائي الاعلاميين الرياضيين في محافظة إب في اغلبهم يحتاجون الى ارتداء (واقي الساق) لتجنب اصابات اقتحامهم ميدان مناقشة اوضاع الرياضة في محافظتهم بطريقة يصيح لها ترهل رياضة المحافظة من الوجع..
ولا يعرف المهتم بالرياضة في نابولي اليمن هل هي العلاقات الشخصية بين الاعلامي والإداري كحالة تظهر في المدن محدودة الاتساع ..؟ أم ان للأمر علاقة بما قاله الكاتب المصري الشهير انيس منصور قبل 14 سنة (ان تنكسر الساق والركبة فهو شرط من شروط كرة القدم..)
وكان يقصد في مبالغته هذه السخرية من الشتائم التي يتلقاها الناقد لمجرد انه اختار الكتابة مهنة له..

ولهذا سأستغل ابتعادي النسبي عن إب التي احب وأقول ماقد لا يعجب الخامل والراقد..
كل من يعرف التأريخ الرياضي المثير لمدينة إب يتمنى لو تخرج عاصمة اللواء الأخضر الى طريق رياضي يليق بها كمدينة رياضية تزدان بجماهير نجحوا ذات استبيان قريب للاتحاد الأسيوي لكرة القدم في خطف شعب اب لقب أكثر الأندية جماهيرية في اليمن،بل وصاحب مركز محترم على مستوى اندية غرب القارة الأسيوية ذاتها..
ولكن..ماذا في قلب المشهد الرياضي في اب من العوار..؟

..محافظة خضراء..
ملاعب غبراء..!

لايوجد في إب كلها ملعب معشب واحد..يحدث هذا ومن يرأس ادارة شعب إب هو المحافظ عبد الواحد صلاح نفسه..أما نادي الاتحاد -القطب الثاني للمحافظة فتمارس فرقه الكروية تمارينها ليوم واحد كل اسبوع على ملعب الغريم التقليدي (الشعب) ، نزولا عند القول الاستعطافي
( والجار يعطف على جاره..)
ولقد سألت..
وأين ملعب الاتحاد فكانت الاجابة عجيبة..؟
هناك ملعب في السحول..و لا اعرف اي سحول..لعلها سحول ابن ناجي..! لكن ملعب الاتحاد على اي حال مجرد ارضية حتى لا اقول مجرد يباب..
وناد بحجم شعب اب لايستطيع تعشيب ملعب كرة قدم هو بالتأكيد يحتاج لرئيس نادي حاضر ولا تكبله مشاغل تواجده على رأس السلطة المحلية..
ونادي الشعب يحتاج الى ادارة اكثر ديناميكية وإلى جمعية عمومية غير مُغيَّبة، وهو مايحتاجه نادي الاتحاد أيضا، حتى وادارته تمثل حالة افضل في القدرة على التواصل لولا أن بالامكان افضل مما يكون، حيث يعتمد الاتحاد على عائدات محلَّين تجاريين، وصالة مناسبات، فيما يراوح الشعب متواليات انتظار جهود مشكورة يقف خلفها اثنان من ابنائه المهاجرين الكابتن الرياضي والزميل الاعلامي رشيد النزيلي واخية الدكتور ايهاب النزيلي والشيخ الدعم احمدالحسيني..
وربما آخرين..

مشروع روشتة..

وحتى لا تبقى عاصمة اللواء الأخضر غبراء الأحلام أقترح أن يرأس المحافظ عبد الواحد صلاح من موقع المحافظ اجتماعين الأول مع الهيئة الادارية ومن حضر من الجمعية العموميه لنادي الشعب، واجتماع مماثل لنادي الإتحاد يتم في الاجتماعين الوقوف على اوضاع الناديين وسبل الخروج من حالة الخمول والترهل، وبما يمكن عاصمة المحافظة من التحليق في فضاء الرياضة، بعيدًا عن العجز حتى في تعشيب ملعب ابرز اندية المحافظة (نادي الشعب..) او عنيد اللواء الأخضر..
واذا كنا دائما نردد في الوسط الرياضي مع كل نجاح وكل فشل كلمتي (فتِّش عن الإدارة) فإن ادارة نادي الشعب وادارة نادي الاتحاد في حاجة للوقوف امام اكبر وأوضح المرايا ليروا احوالهم بوضوح وسيجدون حقيقية أن أي ناد رياضي يحتاج الى ماهو اكبر من استقطاب مسئولين مشغولين او متشاغلين..ويحتاج الى احتراف القدره الإدارية والعلاقات لجلب الكفاءات..
وجميل لو يتراجع عناصر الخمول الصيفي والبيات الشتوي في الناديين..وسيكون رائعا لو يتم رفض أي شكل من اشكال السمسرة لأن اي تكسب او تغليب لمنطق ( إدهن لي أدهن لك) لا يصنع رياضة من
اي نوع..
الأمر الثاني..يجب على أي قيادة ادارية رياضيه أن يكون عندها طموح وخطط عمل، وأن تجترح القدرة على طرق أبواب الداعمين من رجال المال والأعمال و الميسورين من ابناء المحافظة والتهيئة لوجود مجالس شرف تساهم في التخطيط والادارة والدعم الذي يؤتي اكله في صورة تطوير المنشآت..
ويكفي ما حدث قديما من تثاؤب، عندما كان هناك التفاتة للاهتمام بالمنشآت الرياضية في اب من رأس الدولة فكان مآلها رد فعل خامل من ابناء المحافظة و انتهى الى هذه الحالة من الجمود..
ومن غير المعروف مالذي يمنع فكرة تفعيل جانب الاستثمار بصورة افضل حتى لا يتم حصره في مجرد تحويل جوانب ارضية نادي الشعب الى هناجر خارج الاستثمار الرياضي..ويتجاوز انتظار ادارة الاتحاد لإيجار قاعة افراح واتراح، ومَحلَّين تجاريين للوفاء بأبسط المتطلبات في زمن صارت فيه الرياضة محرقة المال، ثم ان الاستثمار هو نشاط اداري يجلب الدعم المباشر لبرامج واضحة..وقدرة على التواصل الذي حاول فيه المرحوم خالد شديوه بشكل فردي في الشعب او حماسة الشقيقين عادل ونبيل الحبيشي و بعض نشطاء الاتحاد..
وليكن الاستهلال بتعشيب ملعب نادي الشعب، والعمل على استفادة الاتحاد من ملعبه المهمل..كما تستطيع السلطة المحلية اعادة تأهيل الاستاد الرياضي الذي طالته آلة الحرب الهمجية على المنشآت الرياضية، واصلاح ملعب الكبسي الذي يختزل ابرز معالم التاريخ الرياضي لمدينة إب..
يجب مغادرة محطات التقصير والسلبية وألعاب المصالح الشخصية في الأندية فورا ،
لأن لذلك القصور تكلفته المادية والمعنوية، خصما من طموحات جماهير انتزعت لمدينة اب لقب نابولي اليمني وأكدت انها الأفضل..ولم يبق على قيادات الأندية والسلطة المحلية إلا ان يحترموا مشاعر شباب الأندية ومشجعيها، ويقفوا امام المرايا ثم يرفعوا شعار
(نعم..نستطيع..)


https://yemeniamerican.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)