shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن علي سالم البيض- زعيم المعارضة الانفصالية في الخارج- أن "فك الارتباط واستقلال الجنوب العربي" قرار لا رجعة فيه، رافضاً أي حوار مع "الشمال" لا يقوم على أساس "استقلال الجنوب"،

الخميس, 31-مارس-2011
صنعاء نيوز أعلن علي سالم البيض- زعيم المعارضة الانفصالية في الخارج- أن "فك الارتباط واستقلال الجنوب العربي" قرار لا رجعة فيه، رافضاً أي حوار مع "الشمال" لا يقوم على أساس "استقلال الجنوب"، -

أعلن علي سالم البيض- زعيم المعارضة الانفصالية في الخارج- أن "فك الارتباط واستقلال الجنوب العربي" قرار لا رجعة فيه، رافضاً أي حوار مع "الشمال" لا يقوم على أساس "استقلال الجنوب"، سواء كان في عهد الرئيس صالح أو من يليه، متعهداً للقوى الدولية والإقليمية بإقامة "دولة فيدرالية برلمانية ديمقراطية"، وحماية مصالحها، والتخلص من تنظيم القاعدة، مؤكداً أن اليومين القادمين ستشهد "نقلة نوعية في الحراك"!


وقال البيض: إن قضيتنا قضية تحرر واستقلال، ونحن بصدد وضع خارطة طريق لكل الفئات في الجنوب ونواصل نضالنا من أجل استقلالنا على أساس مطالب شعبنا في حق تقرير مصيره وقرار مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أن الجنوب عندما دخل الوحدة كان عضواً في مجلس الأمن الدولي، وتمت الوحدة بين دولتين، وأن أي طرف نقض الاتفاقيات وهجم على الطرف الآخر يلغى الاتفاقية.


وأضاف البيض- في حوار مع "الحرة: نحن دولة لنا تجربتنا وخبراتنا وكوادرنا وقياداتنا ، ونطمئن كل القوى الدولية والأقليمية بأنه عندما نحصل على استقلال سنقيم دولة فيدرالية برلمانية وديمقراطية يقوم الحكم فيها على أساس التبادل السلمي للسلطة.. فنحن لدينا كوادر في كل مكان مشتتين وهم يستطيعون بناء دولة والمحافظة على مصالح الجميع.


وحول مسمى "الجنوب العربي"، قال البيض: نحن قبل الاستقلال عام 1967كنا نناضل تحت اسم الجنوب العربي، والآن نحن نريد أن نستعيد دولتنا على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي وبعد ذلك سوف نستفتي شعبنا على تسميته ومستقبله،، فنحن في مرحلة ما أطلقنا اسم اليمن على الجنوب العربي، وعندما أقمنا الوحدة لم نستبدله.


وطالب علي سالم البيض مجلس الأمن ومجلس التعاون الخليجي وخص فيه خادم الحرمين الشريفين بمساعدته على استعادة هويتهم الجنوبية واستقلالهم من خلال حق تقرير المصير، مشيراً الى أن شعب الجنوب كله يطرح التحرر والاستقلال ولا يمكن أن تبنى أي علاقة مع الجمهورية العربية اليمنية إلاّ بالحوار، وبإشراف دولي وإقليمي وعلى أساس التحرر والاستقلال وليس غيره.


ونفى أن يكون خيار الفيدرالية مطروحاً ، مشيراً إلى ا، الجنوب العربي هو الهوية التي سيسعون لاستعادتها بإشراف دولي وإقليمي.


وحول علاقته بالشيخ طارق الفضلي وما قام به بتمزيق علم الجنوب، نفى البيض وجود أي تواصل له مع الفضلي، وعلق حول العلم بالقول: هذه مسألة متروكة له ولا أعتقد أن هذا عمل يشرفه.. فأن يمزق العلم الذي منحه الاستقلال هذه مسألة مردودة عليه.


كما نفى أن يكون الجنوب أرضية خصبة للإرهاب، وقال ليس الجنوب العربي منطقة تحتضن القاعدة، وسنعمل على التخلص من كل هذه العناصر.. فقد نريد يتركونا نقيم دولتنا ونحن سنتخلص من هذه الفزاعة، فليس هناك قاعدة في الجنوب بل عناصر يطلعوهم وينزلوهم.


وأشاد البيض بالأشواط التي قطعها الحراك في الداخل، مؤكداً أن اليومين القادمين ستشهد الأحداث نقلة نوعية في الحراك.. وقال أنهم أياً يأتي على حكم اليمن الشمالي سيتحاورون معه لكن بالتمسك بأرضهم واستقلالهم، معرباً عن أمله بأن يشكل شباب التغيير في الشمال حالة أرقى من النظام الحالي الدكتاتوري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)