shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يا أبناء شعبنا اليمني العظيم المتطلع إلى الحرية والمدنية
في الوقت الذي نتابع فيه نحن في الثورة الشبابية الشعبية باهتمام بالغ ما تمر به بلادنا اليوم  من متغيرات وتحولات كبيرة بإتجاة التحرر

الخميس, 31-مارس-2011
صنعاء نيوز -
يا أبناء شعبنا اليمني العظيم المتطلع إلى الحرية والمدنية
في الوقت الذي نتابع فيه نحن في الثورة الشبابية الشعبية باهتمام بالغ ما تمر به بلادنا اليوم من متغيرات وتحولات كبيرة بإتجاة التحرر والإنعتاق من حكم الطاغية الفردي إلى أفاق المدنية والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة وحكم الشعب نفسه بنفسه ..ونظرا لمواصلة النظام المخلوع جرائمه ومجازره الوحشية بحق الشعب وغيرها من الانتهاكات الجسيمة التي تتعارض وروح شريعتنا وقيم وأعراف وتقاليد مجتمعنا، وكل مبادئ ونصوص المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية فأننا نحذر كافة اليمنيين على إختلاف مشاربهم للتنبه والحيطة لتلك المخططات والممارسات الإجرامية الناقمة التي يحيكها فلول النظام المخلوع في عموم المحافظات وتحديدا الجنوبية منها .. مشددين على ضرورة أخذ الحيطة والحذر على أرواحهم وممتلكاتهم والحرص على عدم الإنجرار وراء أية مهاترات من شأنها أن تفضي إلى حشرهم في معارك مع أولئك النفر من البلاطجة والمرتزقة .
من هنا نعبر عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين للمجزرة الدامية والبشعة التي أرتكبها الطاغية صالح وزبانيته من أفراد "تنظيم القاعدة" تجاه شبابنا ونسائنا وأطفالنا المسالمين في مدينة "جعار" محافظة أبين وراح ضحيتها حتى الآن (150) شهيد وأكثر من (80) جريح .. والتي لا تقل شاعة عن مجزرة "جمعة الكرامة" التي ارتكبت في ساحة التغيير بصنعاء, لتضاف بذلك إلى سجل جرائمه الوحشية وتثبت أن بقاءه أصبح يشكل خطراً على اليمن وشعبها والمصالح الدولية وبذلك ينفذ وعده ووعيده الذي أعلنه في خطابه الأخير في ميدان السبعين ودعا فيه الشعب إلى الرحيل مؤكداً ان اليمن قنبلة موقوتة وان الفوضى هي البديل له ما يعني انه قرر التخلص من الشعب حفاظا على العرش .. معربين عن تعازينا ومواساتنا البالغة لأسر الضحايا وذويهم وللشعب اليمني قاطبة على تلك المجزرة الوحشية .. مؤكدين للجميع عزمنا ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة في اقرب فرصة ممكنة .
كما ندين الممارسات الانتقامية والأعمال الإجرامية التي كشف عنها نظام الطاغية صالح في ذات المحافظة وتمثلت في إخلائة المعسكرات والمصالح الحكومية ودفعة المواطنين للقيام بنهب محتوياتها بما في ذلك الأسلحة والمعدات العسكرية وذلك بهدف إلصاق التهمة بتنظيم القاعدة وهو الأمر الذي لوح بة وأشار إلية الرئيس السفاح في كل خطاباته الأخيرة - مؤكدين أن هكذا الآعيب باتت مفضوحة ولم تعد تنطلي على أحد من اليمنيين عموما ،ولن تثنيهم عن هدفهم المصيري الذي ثاروا من أجله والمتمثل في إسقاط النظام .
نطالب النائب العام إصدار مذكرة توقيف رسمية ضد الرئيس المخلوع "صالح" بتهمة الخيانة العظمى وفقاً للدستور – وذلك لسماحة للطائرات الامريكية بقصف المدنيين في محافظة "أبين" وهو الأمر الذي كشف عنة ضباط في قاعدة العند حيث أكدوا قيام الطائرات الأمريكية بالقصف في المحافظة مشيرين أن الطائرات التي إنطلقت من قاعدة "العند" كانت للتموية فقط .
ندين بشدة الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الطفل مهيب اليعري الذي استشهد أمس الأول اثر تعرضه للضرب بأعقاب البنادق من قبل عدد من الجنود الذين نادوا باسمه ليخرج من المنزل ثم تعرضوا له بالضرب أمام منزله بالعاصمة صنعاء وعلى مرأى والده،ونعزي أسرة الطفل وكل أم وأب في الجمهورية اليمنية بهذا المصاب الأليم وأكدت ..معتبرين حالة الطوارئ التي لجأ اليها نظام الطاغية إعلان غير دستوري .. محذرين من مواصلة الاستخدام السيئ لها ..مؤكدين بأن ارتكاب أي جريمة تحت أي ظرف لا يعفي من المسئولية القانونية كما أن التحجج بالأوامر العسكرية لا يعفي من المساءلة في القانون اليمني والقانون الدولي .
نستنكر مواصلة النظام المخلوع أعمال البلطجة والقمع والاعتداءات على المواطنين خلال خروجهم في مسيرات سلمية في عموم المحافظات معتبرين الاعتداء الآثم الذي ارتكبه مرتزقة النظام المخلوع الأحد الماضي بحق المسيرة النسائية السلمية بمحافظة إب والذي نتج عنة إصابة(18)شخصاً بينهم إمراتان بجروح مختلفة – جريمة نكراء تتعارض مع أعراف وأخلاقيات وقيم المجتمع اليمني – مشددين على ضرورة المسارعة بضبط الجناة وتقديمهم للعدالة .. مطالبين الثوار في مختلف محافظات الجمهورية بمواصلة تصعيد احتجاجاتهم وتنظيمهم المسيرات السلمية حتى رحيل النظام الذي بلا شك أصبح وشيكاً .
نجدد رفضنا الصريح والمطلق لأية مبادرات أو أفكار لا تنص صراحة على التنحي الفوري للسفاح " على عبدالله صالح" وأبنائه وأقاربه وأركان نظامه الآخرين بشكل عام .. مؤكدين عدم ثقتنا بأي وعود لهذا النظام الغادر وهناك تجارب جمة تؤكد تنصله عن وعوده وتنكره للاتفاقات قبل أن يجف حبر مدادها .. لذلك نؤكد رفضنا بشكل واضح وقطعي لأي تمديد للرئيس السفاح ونظامه لأكثر من يوم كحد أقصى حتى يتمكن من تجهيز نفسه لمغادره القصر الرئاسي ، إذا ما كان جادا فعلا في ترك السلطة.
نطالب محافظ البنك المركزي وكل مسئولي ورؤساء البنوك الحكومية المحلية بسرعة إيقاف صرف الأموال الحكومية المردوعة لديهم وعدم الامتثال والتجاوب مع التوجيهات والأوامر بالصرف التي ترد إليهم من قبل الرئيس المخلوع وأفراد أسرته وأركان نظامه كون تلك الأموال ملكا للشعب والفترة الماضية كشفت عن قيام أفراد النظام الطاغية بتبديد وإهدار جزء كبير من تلك الأموال في مسائل وأمور شخصية تهدف إلى حمايتهم وتحصينهم من غضب الشعب المطالب برحيلهم ومحاكمتهم .. ونحملهم جميعا مسئولية تبديد وإهدار أموال الشعب المؤتمنون والمعنيون بحاميتها .
كما نطالب النائب العام بتحمل مسئولياته الوطنية والقضائية والمسارعة بمخاطبة كل الدول الأجنبية لما من شأنه ضمان تجميد كل أرصدة الرئيس المخلوع وأبنائه وكل أقاربه وأركان نظامه الموضوعة في بنوك تلك الدول كون تلك الأموال ملك للشعب .
والى ذلك نطالب كل رجال الأمن والجيش وكل المسئولين في مطارات وموانئ الجمهورية للتيقظ ومراقبة كل المغادرين عبر تلك المنافذ والحرص على منع واحتجاز أياً من أبناء أو أقارب الرئيس السفاح أو أي مسئول من أركان نظامه ممن يحاولون الفرار .. محملين الجميع مسئولية السماح لأياً من أولئك الفاسدين بمغادرة الأراضي اليمنية .. مؤكدين بأننا وعقب مغادرة النظام المخلوع كرسي السلطة سنقيم محكمة علنية لمحاكمة ومحاسبة كل المتورطين بأعمال الفساد والنهب لثروات ومقدارت الأمة .
نحيي ونبارك الموقف الوطني الشجاع أفصح عنة أمس الثلاثاء الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك العميد عبدالله الناخبي وتمثل في إعلانه صراحة تأييده ومناصرته لثورة الشباب السلمية معتبراً شباب الحراك جزء من الشباب المعتصمين بميادين التغيير .. مؤكدين بأن ذلك الموقف يؤكد ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك واحديه الثورة اليمنية وحرص أبناءها على حماية الوحدة اليمنية أرضاً وأنساناً .
كما نحيي الموقف الشجاع والرائع الذي أبداه الموسيقار اليمني الكبير أحمد فتحي الذي أمس عندما أعلن عن تأييده للثورة الشبابية ومطالبها الشرعية وفي مقدمتها رحيل النظام القائم .. والذي اثبت ذلك من خلال تقديمه أغنية ثورية جديدة بعنوان "يا معتصم".. معتبرين ذلك خطوة شجاعة سيحفظها التاريخ للفنان البطل .. آملين أن يحذوا كل الفنانين والمبدعين اليمنيين المتواجدين داخل الوطن أو خارجة حذو هذا الموسيقار العظيم .
نحيي كل الجماهير الغفيرة من العسكريين والمدنيين الذين توافدوا ولا يزالون يتوافدون كل يوم على ساحات التغيير في عموم محافظات الجمهورية – كما نحيي بشكل خاص رجال الأمن والجيش الذين يناصرون ويساندون إخوانهم الثوار في مختلف الساحات والذين ابدوا رفضهم لعمليات القمع التي يوجه بها النظام المخلوع وعلى رأسهم ضباط وأفراد الحرس الجمهوري في محافظة البيضاء .. مجددين مطالبتنا لكل رجال الأمن والجيش المرابطين في مختلف المواقع بتحمل مسئولياتهم الوطنية والمسارعة بإعلان انضمامهم إلى ركب الثورة .
كما نحي بأجلال وإكبار كل المواطنين الشرفاء الذين سارعوا بتشكيل لجان شعبية لحماية الممتلكات الخاصة والعامة في عدد من المحافظات .. وندعو كل أعضاء الثورة الشبابية الشعبية وأنصارها, وكل شباب اليمن وقوى التغيير والثورة السلمية، وكافة أبناء الشعب اليمني إلى التعجيل بتشكيل لجان شعبية في المدن والمحافظات والأحياء لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من الفوضى التي يخطط لها النظام بهدف تمديد بقائه في الحكم وتشويه نقاء وسلمية ثورتنا الشبابية الشعبية العظيمة.
ندين بشدة الأساليب القمعية والاعتداءات المتواصلة التي يقوم بها أتباع النظام المخلوع وبلاطجتة بحق الزميل والإعلامي أحمد المسيبلي - رئيس اللجنة الإعلامية الإشرافية للثورة الشبابية الشعبية ففي الوقت الذي لم ينقض أكثر من نصف شهر على واقعة اعتقاله التعسفي – قام ضباط الأمن المرابطين في المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون بقيادة المدعو "ناجي هادي" أمس الثلاثاء – بمنعة من دخول مبنى المؤسسة مؤكدين له أنهم تلقوا توجيهات عليا بذلك, كونه من معارضي الرئيس صالح, ويقوم بتحريض الموظفين على إسقاط النظام - وهو الأمر الذي قام على إثره زميلنا "المسيبلي" بإبلاغ مدير الشئون القانونية بالمؤسسة "أحمد غوبر" والذي بدورة حاول إقناع ضباط الأمن بالسماح له بالدخول ولكن دون جدوى – لذلك نطالب مجلس القضاء الأعلى والنائب العام مسئولية هكذا ممارسات وأساليب قمعية .
وأخيرا وفي ظل تواصل وتفاقم هذه السلوكيات الإجرامية الخطيرة الذي ينتهجها الرئيس المخلوع وحاشيته فإننا في الثورة الشبابية الشعبية نعتبر بقاءه، واستمراره على رأس السلطة - خطراً محدقاً باليمن وأمنها وسكينتها واستقرار شعبها والمصالح الدولية والمنطقة عموماً, مجددين دعوتنا للأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي بشكل عام للوقوف إلى جانب مطالب ملايين اليمنيين المعتصمين في ساحات التغيير وميادين الحرية مطالبين بإسقاطه, وحتى نتمكن من الانتقال باليمن إلى آفاق المدنية والحريات والديمقراطية والانفتاح على الآخر وبما يلبي طموحات وتطلعات اليمنيين على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم .
عاشت ثورتنا المجيدة
والمجد والخلود لشهدائها الأبطال.

صادر عن:اللجنة الإعلامية للثورة الشبابية الشعبية
ساحة التغيير - صنعاء:الأربعاء 30/3/2011م
الساعة التاسعة والنصف مساءاً
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)