shopify site analytics
اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار - بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الملتقى الدولي الرمضاني في نسخته الأولى يخلق الحدث المنظم من طرف الجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب

الأحد, 25-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ بقلم: عمر دغوغي الإدريسي -




شيد الأمين العام للجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب الدكتور فهد السليماني بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها رئيسة الجامعة الدكتورة هناء البقالي وكل أطر الجامعة وأعضائه ، بنجاح هذا الملتقى الدولي الرمضاني في نسخته الأولى برعاية الدكتور السفير فتحي عفانة ،والتي استضافت منصته ثلة من الدكاترة المرموقين بالعالم العربي، الذين ساهموا بتدخلاتهم القيمة في إنجاح هذا الملتقى تحت شعار" رمضان تسامح سلام وأمان" والذي بث على طريقة "زووم" اليوم السبت 24 أبريل 2021

تميز هذا الملتقى أيضا بحضور الطفلة المغربية عبير عزيم والطفل الفلسطيني إبراهيم عماد أبو شبيكة اللذان عبرا عن سعادتهما بمشاركتهما في هذا الملتقى وبانضمامهما للجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب.

الملتقى تناول فيه الدكاترة الأجلاء أطروحات جد مهمة كل حسب تخصصه، التي كانت غالبيتها تنصب على شهر رمضان وعلى الجو الروحاني الذي يمتاز فيه هذا شهر الغفران، والتقرب إلى الله، ودعوة إلى السلم والسلام، كما كانت هناك تدخلات تهم شان التربوي والذي يعد نظام أساسي من أجل تعبئة مجتمع سليم بالعالم العربي.

كما ناقش المشاركون في الملتقى مفهوم التسامح كقيمة أخلاقية لها جذورها الروحية العميقة في الرواية الإسلامية.

وأكد المتدخلون، أن الملتقى يهدف أيضا إلى تعبئة شاملة من أجل النهوض بالمجتمعات العربية ، وذلك عبر إرسال دعوة إيجابية لكل مسئولي وممثلي المجتمع المدني الذي أصبح له دور فعال داخل العالم العربي.

وفي اختتام هذا الملتقى الناجح، تمت تلاوة برقية ولاء إلى الملك أعزه الله ونصره والدعاء له بموفور الصحة والعافية والى كافة الأسرة العلوية الشريفة.

كما تم توزيع شواهد العليا لكل المتدخلين، وكذلك شواهد المشاركة للحاضرين في جو يملئه السعادة، والحب الانتماء لهذه الجامعة الدولية للعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب.

د: عمر دغوغي الإدريسي مستشار إعلامي للجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)