shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الملتقى الدولي الرمضاني في نسخته الأولى يخلق الحدث المنظم من طرف الجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب

الإثنين, 26-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ بقلم: عمر دغوغي الإدريسي -


د: عمر دغوغي الإدريسي مستشار إعلامي للجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب


أشاد الأمين العام للجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب الدكتور فهد السليماني بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها رئيسة الجامعة الدكتورة هناء البقالي وكل أطر الجامعة وأعضائه ، بنجاح هذا الملتقى الدولي الرمضاني في نسخته الأولى برعاية الدكتور السفير فتحي عفانة ،والتي استضافت منصته ثلة من الدكاترة المرموقين بالعالم العربي، الذين ساهموا بتدخلاتهم القيمة في إنجاح هذا الملتقى تحت شعار" رمضان تسامح سلام وأمان" الذي تم بثه عبر تطبيق "زووم" اليوم السبت 24 أبريل 2021.

حيث كانت مداخلة في هذا الملتقى الدكتورة باسمة موفق العمري حول محور " التسامح والغفران طريق السلام ، وكذلك المستشار محمد الشماع بموضوع "العدالة محورية الدين الإسلامي، ومن جانبه الدكتور عباس ادعوش مداخلته عن "رمضان والقيم الإنسانية"، ودكتور طه المبدئ طه" بمداخلة "السلام الفقهي" ، ومن جهتها دكتورة منال العزاوي بمحور " رمضان المحبة والخير والعطاء"، وكذلك دكتورة فاطمة الدربي بمحور " رمضان مدرسة لتسامح والسلام، والدكتور حسن الجامعي تكلم عن "رمضان شهر التربية والعفوا والارتقاء"، ودكتور أسامة جواد مهدي الذي تحدث عن "رمضان الصدقة"، ودكنورة رباح همداني تكلمت عن " ثقافة الاعتراف والتسامح مع الذات"، ودكتور حسين كاظم الكعبي بمحور " رمضان الخير والمحبة والمغفرة والسلام"

كما تمت استضافة ضيوف في عمر الزهور ومعروفين في الساحة الثقافية والعلمية وهم الطفلة عبير عزيم من المملكة المغربية الحاصلة على جوائز وطنية كبرى، وكذلك الطفل من جمهورية فلسطين إبراهيم عماد أبو شبيكة، الذين عبروا عن سعادتهم لاستضافتهم لهذا الملتقى الدولي.


وأكد المتدخلون، أن الملتقى يهدف أيضا إلى تعبئة شاملة من أجل النهوض بالمجتمعات العربية ، وذلك عبر إرسال دعوة إيجابية لكل مسئولي وممثلي المجتمع المدني الذي أصبح له دور فعال داخل العالم العربي.

وفي اختتام هذا الملتقى الناجح، تمت تلاوة برقية ولاء إلى الملك أعزه الله ونصره والدعاء له بموفور الصحة والعافية والى كافة الأسرة العلوية الشريفة.

كما تم توزيع شواهد العليا لكل المتدخلين، وكذلك شواهد المشاركة للحاضرين في جو يملئه السعادة، والحب الانتماء لهذه الجامعة الدولية للعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)